مطالب بتعليق عضوية نظام الأسد في مجلس حقوق الإنسان

1٬526

طالبت الشبكة السورية لحقوق الإنسان الجمعية العامة للأمم المتحدة بتعليق عضوية نظام الأسد في المجلس على غرار تعليق عضوية روسيا مؤخراً.

وقالت الشبكة: إن روسيا والدول القمعية الموالية لها تصوِّت لصالح نظام الأسد المتورط بجرائم ضد الإنسانية في مجلس حقوق الإنسان.

المنطقة الصناعية في الراعي تنعش الاقتصاد وتوفر فرص عمل

وتحدثت الشبكة في تقرير لها، عن تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية والذي وثَّق الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان الأساسية والقانون الدولي الإنساني في جميع أنحاء سورية.

وأوضحت الشبكة أن قرار مجلس حقوق الإنسان الذي تبناه في 1/ نيسان/ 2022، والذي مدَّد بموجبه ولاية لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن سورية، لمدة سنة واحدة تصبُّ في صالح الشعب السوري ضد مرتكبي الانتهاكات.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

ونوهت الشبكة إلى أن أن المجلس قد أصدر 38 قراراً متعلقاً بحالة حقوق الإنسان في سورية منذ بداية الحراك الشعبي حتى الآن، من بينها 13 قراراً متعلقاً بإنشاء بعثة تقصي حقائق.

ولفت التقرير إلى تعليق عضوية الاتحاد الروسي في مجلس حقوق الإنسان وفقاً لقرار اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في السابع من نيسان الجاري، إثر ممارسة القوات الروسية انتهاكات جسيمة أوكرانيا بعد اجتياحها لها.

ورحبت الشبكة السورية بهذا القرار، ووصفته بأنه خطوة في إطار المحاسبة لروسيا على انتهاكاتها الواسعة لحقوق الإنسان، ويصب في صالح حقوق الضحايا في أوكرانيا.

وتساءلت الشبكة عنن سبب عدم قيام الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذه الخطوة تجاه روسيا بعد تدخلها العسكري وانتهاكاتها الفظيعة لحقوق الإنسان في سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط