مظاهرات متفرقة في إدلب والسويداء وريف حلب

2٬083

خرجت اليوم، الجمعة 12 من تموز، مظاهرات متفرقة في إدلب وريفها للمطالبة بإسقاط قائد “هيــ.ئة تحرير الشام” المسيطرة في إدلب، “أبو محمد الجولاني”، وتبييض السجون.

وشهدت مدن وقرى وبلدات إدلب وبنش وقورقانيا وأبين سمعان وقميناس وأرمناز وأريحا والسحارة وكفر تخاريم احتجاجات خرج فيها الأهالي بمظاهرات سلمية لتنفيذ مطالبهم.

اقرأ أيضاً: جامعة غازي عنتاب تخرج دفعة جديدة من طلابها في مدينة الباب

كما رفع المتظاهرون لافتات انتقدت في الوقت نفسه توجه تركيا نحو تطبيع علاقاتها السياسية مع النظام السوري، ودعت لإسقاط الأسد و”الجــ.ولاني”.

وصباح اليوم، توصل متظاهرو مدينة بنش شرقي إدلب إلى اتفاق مع “هيــ.ئة تحرير الشام” التي بدأت حملة اعتقالات في المدينة منذ نحو أسبوع وسط استنفار لقواتها في الطرقات وعلى مداخل ومخارج المدينة.

 

وفي ريف حلب الشمالي، خرجت مظاهرات في اعزاز وعفرين رفضاً للتطبيع مع نظام الأسد.

ويواصل سكان ريف حلب الشمالي لليوم 12 على التوالي الاعتصام المفتوح تحت وسم “اعتصام الكرامة” في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون شمالي سوريا، احتجاجاً على مسار تطبيع العلاقات التركية مع النظام السوري، والتأكيد على “ثوابت الثورة السورية”، وذلك بعد الحوادث العنصرية ضد اللاجئين السوريين في ولاية قيصري التركية.

وفي السويداء، تجمع المحتجون في ساحة الكرامة للمطالبة بإسقاط نظام الأسد، حيث رفعوا صورة المنشد أبو رعد الحمصي المعتقل في سجون “الجــ.ولاني”.

وخرجت اليوم، الجمعة  مظاهرة مركزية في ساحة “الكرامة” التي تشكل نقطة الاحتجاج والتظاهر الرئيسة في مركز مدينة السويداء، حيث جدد خلالها المتظاهرون مطالبتهم بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب، قبل ثلاثة أيام على بدء التصويت في 15 من تموز الحالي.

وأفادت شبكة “السويداء 24“، أن عنوان المظاهرة المركزية في ساحة “الكرامة” كان مقاطعة انتخابات مجلس الشعب.

وتخلل مظاهرة اليوم إلقاء قصائد شعبية ورفع مطالب مكتوبة على اللافتات، وترديد هتافات تطالب بالحرية والعدالة وإسقاط النظام، ومقاطعة انتخابات مجلس الشعب.

وتضمنت اللافتات التي نشرتها “السويداء 24” العديد من العبارات، التي تدعو لمقاطعة انتخابات مجلس الشعب، أبرزها: “البرلمان يولد بعد إسقاط النظام”، “قاطعوا انتخابات مجلس الدمى”، “مجلسكم لا يمثلنا”، “لا شرعية لأي انتخابات قبل تطبيق القرار 2254″.

ورغم إعلان سكان السويداء مقاطعتهم لانتخابات مجلس الشعب، افتتح النظام السوري 268 مركزًا انتخابيًا في المحافظة، توزعت كالتالي: 71 مركزًا في المدينة، و82 مركزًا في الريف، تشمل 18 مركزًا في ناحية المزرعة، و17 مركزًا في ناحية المشنف، و62 مركزًا في منطقة صلخد، إضافة إلى 47 مركزًا في منطقة شهبا، وفق ما ذكرته “السويداء 24“.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط