مظاهرة غاضبة لطلاب جامعة النهضة بعد قرار الحكومة المؤقتة

0 790

خرج العشرات من طلاب الجامعة الدولية للعلوم والنهضة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي بمظاهرة احتجاجية ضد إدارة الجامعة.

وخرجت المظاهرة اليوم الإثنين في مقر الجامعة الكائن على أطراف مدينة أعزاز الغربية، وشهدت المظاهرة غضبًا عارمًا من قبل الطلاب.

وجاءت المظاهرة عقب قرار مجلس التعليم العالي في الحكومة السورية المؤقتة بإيقاف العديد من الكليات الطبية والمعاهد والكليات النظرية في الجامعة، وذلك بسبب عدم حصولها على ترخيص من قبل مجلس التعليم العالي.

وطالب الطلاب المتظاهرون بإقالة الإدارة الحالية للجامعة، التي يرى الطلاب أنها سبب في عدم الحصول على الترخيصات اللازمة وضياع سنوات الدراسة على الطلاب.

وبحسب بيان صادر عن مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة يوم السبت، فإنه سيتم إغلاق كليتي الطب والصيدلة والمعاهد الطبية في الجامعة، لعدم وجود ترخيص لهما.

وجاء في قرار المجلس أنه يسمح بافتتاح كليتي المعلوماتية والإدارة والاقتصاد، ومعاهد إدارة الموارد البشرية، والمحاسبة والتدقيق المالي، ومعهدي تكنولوجيا الإعلام وأمن المعلومات، ومعهد التعويضات السنية.

اقرأ أيضاً: مارتن سميث يستعد لإعداد فيلم عن إدلب بعد لقائه الجولاني

واشترط القرار على الجامعة تأمين باقي الملفات للسماح بمتابعة عمل الكليات والمعاهد التي ذكرها المجلس.

وطلب القرار توقيف تسجيل الطلاب في الكليات والمعاهد التي لم يرد ذكرها في القرار، وذلك لعدم حصولها على ترخيص.

ونوه القرار إلى ضرورة تسوية أوضاع الطلاب المسجلين في الكليات والمعاهد غير المرخصة، وذلك وفق المعايير التي يعتمدها مجلس التعليم العالي في الحكومة المؤقتة.

يذكر أن مجلس التعليم العالي التابع لحكومة الإنقاذ، كان قد أصدر قرارًا في العام 2019 يقضي بإغلاق الجامعة بسبب عدم حصولها على تراخيص وعدم توافر الشروط فيها مع المعايير التي يعتمدها المجلس.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط