مظلوم عبدي: نأمل بألّا يخوننا بايدن وقسد جزء من الجيش السوري

995

أبدى مظلوم عبدي قائد ميليشيا قسد أمله بألا يخونه بايدن كما فعل الرئيس السابق دونالد ترمب، وذكر عبدي في لقاء مع صحيفة الشرق الأوسط أن إدارة ترمب لم تقف إلى جانب ميليشياته ضد الهجوم التركي أواخر عام 2019.

وقال عبدي: نحن دائماً قلقون، ولكن نأمل أن تفي إدارة الرئيس جو بايدن بالتزاماتها ولا تسمح لتركيا بالقيام بأي عملية عسكرية في سوريا.

مصدر رسمي: تركيا أعطت أمريكا مهلة لتطبيق مقترح حول الشمال السوري

وأضاف أنَّ طائرات تركية دخلت إلى منطقة دير الزور على بعد 70 كلم داخل الحدود، واستهدفت مخيم الهول بعمق 80 كلم، والأجواء السورية كانت مفتوحة وأنَّ أميركا لم تفعل شيئاً سوى الإدلاءِ بتصريحات.

وحول محادثاته مع قائد القوات الروسية العماد الأول ألكسندر تشايكو الذي زاره في مقره شرق الفرات قال عبدي: روسيا حالياً في موقف محايد بيننا وبين تركيا، وتحاول أن تجعلَ اتفاقية سوتشي لعام 2019 سارية المفعول، وأن تعالجَ الخروقات. نحن من جهتنا لدينا ملاحظات كثيرة جداً على تركيا والخروقات الكثيرة التي تقوم بها.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأشار عبدي إلى أنَّ قسد جزء من المنظومة الدفاعية للجيش السوري لكنَّ لدينا شروطاً وتفاصيل لدينا 100 ألف مسلح وهم بحاجة إلى حل دستوري.

وأضاف نحن نرسل وفوداً إلى دمشق (للتفاوض) وأنا أريد الذهاب إلى دمشق عندما تنضج الظروف للحل.

وكان عبدي قد لجأ إلى روسيا بعد أن أُغلقت الأبواب الأمريكية في وجهه كما أكدت قسد أنها مستعدة للسلام والحوار وستنشر تحقيقاً حول تفجير إسطنبول الذي اتهمتها به تركيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط