مظلوم عبدي يدعو الأطراف الكردية لنبذ الخلافات

0 366

أعاد قائد مليشيا قسد مظلوم عبدي دعوته للأطراف الكردية في منطقة شمال شرق سورية لتجاوز الخلافات فيما بينها، والتوصل إلى اتفاق كامل.

 

أعاد قائد مليشيا قسد مظلوم عبدي دعوته للأطراف الكردية في منطقة شمال شرق سورية لتجاوز الخلافات فيما بينها، والتوصل إلى اتفاق كامل.

وخلال كلمة لعبدي في ملتقى “الخلافات الكردية الكردية وقائع وحلول” والذي عقد في مدينة القامشلي، تحدث خلالها عن التطورات التي أسماها بالايجابية بشأن الحوار الكردي في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا

وأشار إلى إزالة الخلاف السياسي بين المجلس الوطني الكردي وأحزاب الوحدة الوطنية في فترة زمنية قصيرة، لافتاً إلى أن أطراف الحوار توافقا على الخطوط العريضة لوحدة الصف الكردي.

ونوه عبدي إلى أن بعض التفاصيل والخلافات الأخرى بقيت دون توصل إلى اتفاق، مطالبا أطراف الحوار بتقديم التضحية والتنازل، للوصول إلى ما اسماه بالهدف المنشود.

اقرأ أيضاً:  ملكة جمال تركيا توتشي كازاز تدعو للالتزام بتعاليم الإسلام وتهاجم أتاتورك

وأكد قائد المليشيا، أن قسد وبدعم من الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر بهذه المبادرة، بين الأطراف المختلفة حتى التوصل إلى توافق بينها.

وادعى عبدي بأنه مهما كان حجم الخلافات بين السياسيين الأكراد، فإن مصلحة الأمة الكردية تبقى فوق كل الاعتبارات.

يذكر أن المجلس الوطني الكردي وجه اتهاماً إلى قسد وقيادتها بعدم التزامهم بتعهداتهم، معتبراً أن مظلوم عبدي هو الضامن للاتفاقات السابقة إلا أنه لم يتدخل عند وقوع الانتهاكات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط