معاذ الخطيب يدعو السوريين لمقاطعة الانتخابات ويفصح عن رؤية جديدة

0 459

توجَّه رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق معاذ الخطيب بالدعوة إلى الشعب السوري لمقاطعة الانتخابات التي يسعى نظام الأسد لإجرائها

توجَّه رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق معاذ الخطيب بالدعوة إلى الشعب السوري لمقاطعة الانتخابات التي يسعى نظام الأسد لإجرائها، منوهًا إلى أن تلك الانتخابات هي لعبة سياسية تهدف لتعويم نظام الأسد وإكسابه الشرعية.

وخلال لقاء مع (تلفزيون سورية) قال الخطيب: “إن الانتخابات هي لعبة سياسية إقليمية ودولية، لتعويم نظام الأسد وإكسابه الشرعية.”

وأضاف الشيخ الخطيب أنه ينبغي للمعارضة التواصل مع كل الأطراف الفاعلة في سورية من أجل الوصول إلى حل سياسي ينهي الحرب.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأبدى استغرابه ممَّن يلومونه حين كان يتواصل مع أطراف خارجية علنًا، في حين لم يوقع أي معاهدة، فيما يجلس البعض ويتواصل مع تلك الأطراف تحت الطاولة، حسب ماذكره.

وعدَّ الخطيب أنه لافرق بين من يتواصل مع الولايات المتحدة وبين من يتواصل مع روسيا أو إيران، كونها أطرافًا فاعلة في سورية، والأمر ليس كتوقيع معاهدة أو اتفاقية.

وأوضح الخطيب بأنه يعمل على رؤية منذ عدة سنوات، حيث يقابل الأطراف الدولية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وتركيا وقطر.

اقرأ أيضاً:  في طريقها إلى ليبيا… النيجر تضبط شحنة مخدرات قادمة من لبنان

وحول الرؤية قال: ” إن الأطراف الدولية تعطي ملاحظات على تلك الرؤية، ويتم التعديل عليها فيما بعد، وتتضمن الرؤية انتقال سياسي يجنب البلاد المزيد من الدمار.”

ولفت إلى أن الأطراف التي تدعم نظام الأسد هي في مأزق كبير، لذلك ينبغي الاستفادة من ذلك، والتقاطع مع مصالح الأطراف الإقليمية والدولية من أجل إنقاذ البلاد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط