معامل الأدوية لدى نظام الأسد تعاني والسبب التسعيرة

0 13٬640

   قالت مصادر موالية: إن تأمين الأدوية أصبح مشكلة وصعبًا للغاية، وخلال الأشهر المقبلة سيكون أصعب، وهناك بعض الأنواع ستفقد من الأسواق.

قالت مصادر موالية: إن تأمين الأدوية أصبح مشكلة وصعبًا للغاية، وخلال الأشهر المقبلة سيكون أصعب، وهناك بعض الأنواع ستفقد من الأسواق.

ونقلت مصادر موالية عن أصحاب أحد معامل الأدوية في مناطق سيطرة نظام الأسد، أنه هناك نقص في أدوية المضادات الحيوية، لأن بعض المعامل توقفت بشكل كبير عن إنتاجها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت المصادر إلى أن توقف إنتاج الأدوية جاء بسبب التسعيرة غير المنصفة التي لا تغطي تكاليف الإنتاج، مستنكرين رفع وزارة التجارة الداخلية بشكل مستمر أسعار المواد، مثل جرة الغاز لأكثر من أربعة أضعاف، والخبز، بينما لاتحدد الوزارة سعرًا منصفًا للأدوية.

وقال أصحاب المعامل: إنهم من عدة أشهر أوقفوا استيراد المواد الأولية لصناعة الأدوية، ويتم العمل حاليًا على المواد الأولية المتوفرة، والبيع بسعر التكلفة وفق ادعائهم.

اتهامات بقطع الأشجار تطال سوريين في لبنان

وبحسب أصحاب المعامل فإن الأدوية المفقودة في الأسواق هي المضادات الحيوية بكل أنواعها، بسبب ارتفاع أسعار مواده الأولية.

ولفت أصحاب المعامل أن شركة تاميكو للأدوية، التي تتبع لنظام الأسد لا تلتزم بالتسعيرة وتبيع بسعر أغلى من الأسواق دون مراقبة ومتابعة.

وكانت مصادر قد قالت: إن معامل الأدوية بحاجة إلى رفع أسعار الأدوية بنسبة 70 بالمئة حتى تواصل عملها في إنتاج الأدوية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط