مفاجأة..أهالي الساحل يطالبون بترشح “رامي مخلوف” للرئاسة!!

0 660

فجرت منطقة ساحلية تابعة لمدينة اللاذقية مفاجأة صادمة بموقفها من ترشح بشار الأسد للانتخابات الرئاسية.

وأبدت صفحة تحمل اسم البهلولية دعمها لترشح ابن خال بشار الأسد رامي مخلوف للانتخابات الرئاسية في سورية.

ونشرت الصفحة بيانًا حمل الرقم “1” باسم ثلة من الشبان، من أبناء منطقة هضبة البهلولية بريف اللاذقية، يدعمون ترشح “رامي مخلوف” لرئاسة سوريا، بعيدًا عن التوريث القهري.

وأضافت أن الخطابات الإنشائية والعنترية لنظام الأسد ورئيسه بشار -غير الشرعي- باتت مملة للسوريين، وأن دعم الفساد والفاسدين أصبح ديدن النظام الحاكم.

اقرأ أيضاً: المجلس الإسلامي يصدر وثيقة الهوية السورية

وأكدت الصفحة أن اجتثاث حزب البعث والأفرع الأمنية باستثناء “الجنائي”، وإنهاء التوريث والانتقال إلى الحكم الديمقراطي، ومحاسبة المتورطين بالدم السوري من كل الطوائف على رأس برنامج “رامي مخلوف” الانتخابي.

وبحسب الصفحة فإن البرنامج الانتخابي يتضمن كذلك ترميم قطاعي النفط والكهرباء وإلغاء التقنين بمدة لا تتجاوز ستة أشهر، والنهوض بالاقتصاد، وترميم النقد المنهوب من قبل أقارب أسماء الأسد، وإلغاء ثلاثة أصفار من الليرة السورية الحالية.

ووفقًا للصفحة فإن من أولويات مخلوف طرد كل الدخلاء إلى سوريا باعتبارهم محتلين تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، بما يشمل الذين استدعاهم الأسد، ودعم الخبز وإلغاء البطاقة الذكية، وتأمين أموال إعادة إعمار سورية.

البهلولية

البهلولية هي قرية تابعة لمنطقة مركز اللاذقية في محافظة اللاذقية في الجمهورية العربية السورية. تبعد عن مدينة اللاذقية حوالي 22 كم على الطريق العام اللاذقية-حلب وتُطلّ على سد 16 تشرين. وفقًا لإحصاء عام 2010؛ فإنّ عدد سكان البهلولية يُقاربُ 25000 نسمة.

تتبعُ للبهلولية عدة بلدات وبلديات منها: بلدية البهلولية، بلدية الزوبار وبلدية فدرة. ليس هذا فقط؛ حيث تتبع هذه البلدية عددُ من القرى بما في ذلك الرستين، صليب البهلولية، القرامة، الرفيعة، عين الصفصاف، شير الخراب، رأس عوج، دعتور البهلولية. يبلغُ عدد سكان قرية فدره حوالي 2500 نسمة وهي قرية صغيرة تتبعُ لناحية البهلولية ويوجد فيها بلدية تتبع لها قرى الكركيت وصرنا بمجموع سكان يربو على 5000 نسمة.

من هو رامي مخلوف

هو رجل أعمال واقتصاد سوري، من مواليد(بستان الباشا) بجبلة 10 يوليو/1969، وهو ابن خال بشار الأسد (محمد مخلوف).

وقد تزوج رامي من(رزان مخلوف) ابنة محافظ درعا (عثمان مخلوف) سابقًا، وله أولاد يُعرف منهم: ( علي، ومحمد مخلوف) ويحمل رامي مخلوف الجنسية السورية والقبرصية سابقًا، حيث سُحبت منه في آب 2012؛ بسبب تمويله لنظام الأسد.

ورامي مخلوف حاصل على بكالوريوس في (الهندسة المدنية) من جامعة دمشق، وحقق شهرة واسعة لكونه ابن خال بشار الأسد وابن الأخ المدلل لدى عمته (أنيسة مخلوف).

يُعدُّ رامي مخلوف المالك الرئيس لشركة سيريتل للاتصالات، قُدرت ثروته ب(بليون) دولار أمريكي، إذ إنه يملك القسم الأكبر من الجانب الاقتصادي في البلاد، كما أنه يشارك في العقارات والمصارف الحرة على طول الحدود السورية_اللبنانية، وقد حصل على الوكالة الحصرية لشركة (مارسيدس) من أسرة (سنقر)، وذلك من خلال الضغط على الشركة عبر تمرير قانون في سورية يمنع مارسيدس توريد أي قطع غيار في سورية.

اقرأ أيضاً: أسلوب جديد لاستهداف المدنيين في الشمال السوري بعبوات ناسفة

عُرف رامي مخلوف كأبرز كرجل أعمال  مؤيد لنظام الأسد ضد الشعب السوري  منذ انطلاقة الثورة السورية، من خلال تمويل نظام الأسد لقمع المتظاهرين، وتمويل المسيرات المؤيدة، وتوجيه الإعلام لخدمة نظام الأسد وتلميعه، وعُرف لدى المعارضة السورية بأنه منبع الفساد.

يعيش رامي مخلوف في الفترة الأخيرة صراعًا اقتصاديًا مابين (بشار الأسد) وزوجته (أسماء الأخرس).

وبدأ الصراع بين الطرفين في مطلع آب 2018 عندما بدأ بحل نفوذ رامي مخلوف الاقتصادي، من خلال حظر نشاطات معينة لجمعية (البستان) وجناحها العسكري.

وفي بداية عام 2020 تم الحجز الاحتياطي على أموال مخلوف وزوجته وأولاده وشركاته، بتهمة التهرب الضريبي، وفي 17 آذار من العام نفسه أصدرت وزارة المالية قرارًا بتجميد أمواله بحجة علاقته بشركة مختصة بالنفط.

وفي نهاية نيسان من عام 2020 طلبت حكومة الأسد من شركة سيرياتيل دفع 185 مليون دولار أمريكي، فرفض رامي مخلوف، الأمر الذي عمق النزاع بشكل أكبر من خلال اعتقال كبار موظفيه في شركاته ومؤسساته .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط