مفاجأة..قسد تستعد لمشروع مشترك مع المعارضة خلال 2021!!

0 706

علم قسد

أطلق قوات سورية الديمقراطية تصريحاً صادماً حيال موقفها من المعارضة السورية خلال العام الحالي 2021 حيث أعلنت عن استعدادها لمشروع مشترك مع المعارضة السورية.

وقالت الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية بمجلس “سوريا الديمقراطية (مسد)”، إلهام أحمد: إن العام الجديد سيشهد تغيرات إيجابية في العلاقة مع المعارضة السورية  حيث تهدف الإدارة الذاتية في العام الجديد إلى النهوض بمشروع مشترك مع بقية أطياف المعارضة السورية لإرساء الديمقراطية حسب ما نقلت وكالة فرات.

وأضافت أحمد أن مسؤولية الأخطاء التي ارتكبها نظام الأسد تقع على عاتق روسيا، مطالبةً إياها بتصحيح أخطائها عبر دعم الإدارة الذاتية مشيرةً إلى أن الأمور في شمال شرقي سوريا ستؤول إلى حل ديمقراطي للأزمة، معتبرةً أن زيارة الوفود الأوروبية إلى تلك المناطق لها دلالات سياسية.

وكان المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية “جويل رايبورن” قد طلب في شهر أغسطس/آب من العام المنصرم، من رئيس الائتلاف السوري، نصر الحريري، توحيد جهود المعارضة المدعومة من تركيا، مع “قوات سوريا الديمقراطية” ضد الأسد.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه الجبهات الفاصلة بين قسد والجيش الوطني توترات عسكرية وسط الحديث عن عملة عسكرية على عين عيسى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط