مقترح بزيادة 70% على أسعار المأكولات الشعبية في دمشق

881

تعتزم الجمعية الحرفية للمطاعم الشعبية في دمشق تعديل أسعار المأكولات الشعبية، مدعية أن هذا التعديل يأتي تماشياً مع الارتفاع المستمر في تكاليف المواد الأولية.

وأكد كمال النابلسي، رئيس الجمعية، أن دراسة جديدة لزيادة الأسعار قد تم إعدادها وتسليمها إلى الجهات المعنية في محافظة دمشق لاتخاذ القرار المناسب.

وتتضمن الدراسة اقتراحاً بزيادة تتجاوز 70% على أسعار المأكولات الشعبية، وذلك نظراً للارتفاع الكبير في التكاليف التي يتحملها أصحاب المطاعم، وفقاً لما ذكره موقع “غلوبال” المقرب من النظام.

اقرأ أيضاً: الأردن يحبط عملية تهريب مخــ.درات عبر الحدود السورية

ورغم عدم صدور لائحة أسعار جديدة حتى الآن، تشهد أسعار جميع المأكولات الشعبية ارتفاعاً كبيراً في الأسواق. ويعزو أصحاب المطاعم هذا الارتفاع إلى عدم توافق التسعيرات الرسمية القديمة مع الزيادات الهائلة في تكاليف الإنتاج.

يُذكر أن الجمعية الحرفية للمأكولات الشعبية بدمشق تضم نحو 2500 عضو، مما يعكس تأثيراً واسعاً لهذا القرار المرتقب على السوق المحلية.

في سياق متصل، تعاني مناطق سيطرة النظام السوري من أزمة معيشية خانقة، حيث ارتفعت أسعار مختلف السلع بشكل كبير، مما أجبر الأهالي على التركيز على تأمين الحاجات الأساسية فقط. ووفقاً لتقديرات اقتصادية، ارتفع متوسط تكاليف المعيشة لأسرة سورية مكونة من 5 أفراد إلى نحو 12.5 مليون ليرة سورية، في حين يبقى الحد الأدنى للأجور عند 278 ألفاً و910 ليرات فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط