منبر منظمات المجتمع المدني يدعو إلى تحييد السوريين عن صراع الانتخابات التركية

2٬793

تحول اللاجئون السوريون في تركيا إلى أداة لتصفية الحسابات والصراعات السياسية، وفقًا لمنبر منظمات المجتمع المدني في تركيا.

جاء هذا التصريح في بيان صحفي، حيث أشار المنبر إلى استغلال الأحزاب السياسية المتنافسة لمسألة اللاجئين السوريين كورقة ضغط لجذب الشارع التركي إلى جانبها أو لتوجيهه ضد الأطراف الأخرى. ولاحظ المنبر أيضًا أن جميع الأطراف تغفل عن حجم معاناة اللاجئين السوريين.

سجود رونالدو بعد الهدف يثير التساؤلات حول اعتناقه الإسلام

وحذر البيان من أن استمرار تسخين أجواء قضية اللاجئين السوريين في حملات الانتخابات يمكن أن يؤدي إلى عدم قبولهم من قبل المجتمع المضيف، حيث تعتبر تركيا مضيفًا جديدًا لهذه الفئة الجديدة نتيجة الظروف الجغرافية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وأكد البيان أن اللاجئين السوريين في تركيا هم ضحايا يهربون من القتل والتشريد والاعتقال والتغييب القسري، وأن حق اللجوء إلى تركيا هو حق إنساني مكفول بموجب المادة 14 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وناشد المنبر تحييد ملف اللاجئين السوريين في تركيا عن الصراعات والمنافسات السياسية، وعدم توريطهم في المعارك السياسية التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط