منسقو استجابة سوريا يوضح حقيقة ادعاءات نظام الأسد بافتتاح معبر ترنبة

0 386

أصدر منسقو استجابة سوريا اليوم الإثنين 22 من فبراير تصريحاً صحفياً كشف من خلاله حقيقة ادعاءات نظام الأسد حول افتتاح معبر (ترنبة) شرقي إدلب.

 

أصدر منسقو استجابة سوريا اليوم الإثنين 22 من فبراير تصريحاً صحفياً كشف من خلاله حقيقة ادعاءات نظام الأسد حول افتتاح معبر (ترنبة) شرقي إدلب.

وكان نظام الأسد قد ادعى بأن الفصائل العسكرية في إدلب تمنع الأهالي من العودة إلى مناطق سيطرته، من خلال منعهم بالتوجه إلى المعبر.

ونفى منسقو استجابة سوريا في بيانهم الصحفي بشكل قاطع خروج أي مدني من مناطق شمال غرب سوريا إلى مناطق سيطرة نظام الأسد مشيرين إلى أن الفرق الميدانية التابعة لمنسقي استجابة سوريا في القطاع الشرقي لإدلب أكدت بعدم وجود أي تحركات للمدنيين باتجاه المنطقة التي تم افتتاح المعبر بها.

اقرأ أيضاً:  تحرير الشام تنفي مزاعم النظام بافتتاح معبر في سراقب

وأكدوا أن المساعي التي تبذلها روسيا لإخراج المدنيين من شمال غربي سوريا إلى مناطق سيطرة النظام السوري ستقابل بالفشل كما حصل في المرات السابقة وذلك لأن أغلب قاطني الشمال السوري هم من المهجرين قسرا والنازحين التي هجرتهم العمليات العسكرية الروسية وقوات النظام.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوهوا إلى أن خروج المدنيين من المنطقة سابقاً خلال العمليات العسكرية، لم يكن ليتم لولا المخاوف التي تظهر في كل منطقة يسيطر عليها النظام السوري من حالات الاعتقال والتغييب القسري، إضافة إلى حالات التصفية المباشرة.

الجدير بالذكر أن وكالة إعلام نظام الأسد (سانا) كانت قد أفادت أمس الأحد بأن قوات نظام الأسد استكملت بالتنسيق منظمة الهلال الأحمر تحضيراتها لفتح ممر بقرية الترنبة في منطقة سراقب على أن يتم افتتاحه اليوم الإثنين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط