منسقو استجابة سورية.. استهداف المدنيين خطوة لإحداث تغيير ديموغرافي

402

أصدر فريق (منسقو استجابة سورية) بياناً صحفياً عاجلاً حول المجزرة التي ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية اليوم الجمعة في ريف إدلب وراح ضحيتها سبعة مدنيين ونحو 14 مصاباً.

وقال الفريق: “يدين منسقو استجابة سورية بشدة الاستهداف المباشر لبلدتي اليعقوبية وجديدة الجسر وباقي المناطق الاخرى والتي من شأنها إفراغ تلك المدن والبلدات من سكانها في خطوة لإحداث تغيير ديموغرافي في المنطقة”.

هجوم إسرائيلي يستهدف مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في دمشق

وأضاف أن غياب الملاحقات القانونية عن الجرائم التي ترتكبها قوات النظام السوري وروسيا بحق المدنيين في محافظة ادلب والانتهاكات المستمرة من قبل ما يسمى الضامن الروسي ساعده على ارتكاب المزيد من الانتهاكات وعمليات التصفية الممنهجة بحق السكان المدنيين في محافظة إدلب.

وأردف الفريق: إن لغة الادانات الروتينية من قبل المنظمات الدولية والحقوقية والمجتمع الدولي لم تعد مجدية في إيقاف الأعمال الارهابية التي تقوم بها قوات النظام السوري وروسيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أنه لابد من تقديم المسؤولين عن تلك الأعمال الوحشية إلى المحاكمة والمحاسبة القانونية ضمن المحاكم الدولية لجرائم الحرب.

واليوم الجمعة ارتقى سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال، بغارات جوية من الطائرات الحربية الروسية استهدفت أطراف قرية الجديدة بريف جسر الشغور غربي إدلب.

وبحسب الدفاع المدني السوري فقد ارتقى 7 مدنيين بينهم 4 أطفال من عائلة واحدة، وإصابة 12 آخرين بينهم 8 أطفال، في مجزرة ارتكبتها الطائرات الحربية الروسية اليوم الجمعة.

وأشارت الخوذ البيضاء إلى أن الطيران الحربي الروسي استهدف مزرعة لتربية الدواجن يقطنها مهجرون على أطراف قرية الجديدة، ومنازل مدنيين على أطراف قرية الجانودية، في ريف إدلب الغربي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط