منسقو الاستجابة: تطبيع مستمر يمارسه المجتمع الدولي مع نظام الأسد

دان ستوينسكو، قرب طائرة تابعة للأمم المتحدة في مطار حلب.
1٬541

أكد منسقو استجابة سورية أن هناك تطبيع مستمر يمارسه المجتمع الدولي مع نظام الأسد من خلال زيادة وتيرة الاجتماعات المكثفة مع مسؤولين دوليين مع قيادات من نظام الأسد تحت مسمى تطبيق مفاعيل القرار 2642 /2022.

وقال الفريق اليوم الثلاثاء: “سجل آخر 24 ساعة اجتماع لعدد من مسؤولي الوكالات الدولية مع خارجية النظام السوري، إضافة إلى زيارة رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى مناطق سيطرة النظام السوري، وذلك لمناقشة مشاريع التعافي المبكر والعمل على تفعيل عدد من مشاريع المياه والكهرباء، بغية استمرار النظام السوري في سيطرته على سورية”.

رئيس حزب الشعب التركي: المجنسون لا يشكلون خطراً على الانتخابات

وأضاف الفريق أن المجتمع الدولي تناسى الأزمات الإنسانية في شمال غربي سورية،وتجاهل أكثر من 4.3 مليون مدني بينهم 1.5 نازح في مخيمات ومواقع إقامة عشوائية وخاصةً مع تزايد الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها المدنيين في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن هذه الزيارات لم تحصل إلى الداخل السوري وإلى مخيمات النازحين من قبل هؤلاء المسؤولين والاطلاع على احتياجاتهم الكاملة.

وأوضح أن من أبرز احتياجات النازحين هو العودة إلى منازلهم التي نزحوا منها سابقاً نتيجة الجرائم المرتكبة من قبل روسيا و النظام السوري و الذين يركضون خلفه للحصول على الشرعية اللازمة وليس العكس.

وأكد الفريق أن هذه الزيارات ستنعكس سلبا في الفترات القادمة على كل الجهات التي تحاول اضفاء الشرعية الكاملة على النظام السوري.

أول مسؤول أوروبي يزور سورية منذ 2011

ويوم أمس الإثنين أجرى القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية دان ستوينيسكو زيارة لبعض المدن الخاضعة لسيطرة نظام الأسد لأول مرة منذ انطلاق الثورة السورية.

وجاءت الزيارة بالاشتراك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)،حيث نشر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في سورية صوراً لدان ستوينسكو، قرب طائرة تابعة للأمم المتحدة في مطار حلب.

ولفت المكتب إلى أن هذه الزيارة المشتركة الأولى مع بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية، تترافق مع ازدياد الاحتياجات الإنسانية في سوريا بشكل سريع.

وفي وقت سابق أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان، عن تمديد العقوبات المفروضة على نظام الأسد لعام إضافي، وتضم قائمة العقوبات 289 شخصاً مستهدفاً بتجميد الأصول وحظر السفر، و70 كياناً خاضعاً لتجميد الأصول.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط