منسقو الاستجابة: مخيمات المهجرين قد تتحول لمراكز وباء كورونا مع قدوم الشتاء

0 1٬316

قال فريق منسقو استجابة سورية: إن تسجيل الإصابات بفيروس كورونا يواصل ارتفاعه في المناطق المحررة بشكل يومي، لتصل أعداد الإصابات المسجلة إلى 84908 إصابة.

قال فريق منسقو استجابة سورية: إن تسجيل الإصابات بفيروس كورونا يواصل ارتفاعه في المناطق المحررة بشكل يومي، لتصل أعداد الإصابات المسجلة إلى 84908 إصابة.

وأضاف الفريق أن مخيمات المهجرين شمال غرب سورية تسجل معدلات عالية بالإصابة بفيروس كورونا، وقد وصل أعداد الإصابات في المخيمات إلى 8296 بينهم 5381 بحالة نشطة حتى الآن.

وأكد الفريق أن ذلك يزيد من مخاطر تحول المخيمات إلى مركز لتفشي الوباء، وخاصةً مع دخول فصل الشتاء، وزيادة الضغط بشكل كبير على عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه منسقو الاستجابة إلى أن الكثافة السكانية المرتفعة جدًا وازدحام النازحين ضمن المخيمات إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية غير الملائمة، تشكل خطرًا كبيرًا على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد.

ودعا الفريق المنظمات لتأمين الوقاية والعلاج لسكان المخيمات، وخصوصًا مع دخول فصل الشتاء، إضافة إلى أنه حث الأهالي على تلقي لقاح كورونا.

حصيلة وفيات كورونا في مناطق شمال غرب سورية

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية بدعم القطاع الطبي، وخصوصًا مراكز العزل الخاصة بالوباء في المناطق المحررة.

وتشهد المناطق المحررة ارتفاعًا كبيرًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ الشهر الماضي، كما ارتفعت معدلات الوفيات، وباتت المنطقة تسجل بشكل يومي أعداد وفيات مرتفعة في ظل الموجة التي تضرب المناطق المحررة وسط عجز القطاع الطبي من الاستجابة لها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط