منسقو الاستجابة: وباء جديد يضرب المحرر

0 2٬798

قال فريق منسقو استجابة سورية: إن وباءً جديداً يصيب مناطق شمال غرب سورية يتمثل بارتفاع ملحوظ لأسعار المواد الغذائية والغير غذائية بالتزامن مع بداية شهر رمضان.

وقال الفريق في بيان له اليوم الاثنين: إن المنطقة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار المواد بنسب متفاوتة وفق التصنيف التالي: ارتفاع أسعار الغذاء بنسبة 33.4 %، ارتفاع أسعار الحبوب بنسبة 29.2 %، ارتفاع أسعار القمح بنسبة 42.3 %.

معبر باب الهوى يكشف عن عدد السوريين الذين رحلتهم تركيا خلال آذار

وأضاف البيان أن أسعار الزيوت النباتية ارتفعت بنسبة 62%، وأسعار الألبان ارتفعت بنسبة 17.9 %، وارتفعت أسعار السكر بنسبة 54%، وارتفعت أسعار اللحوم بأنواعها بنسبة 34%، وارتفعت أسعار الخضار والفاكهة بنسبة 48%.

وأشار الفريق إلى أن ارتفاع أسعار المواد تزامن مع العجز الواضح في عمليات الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات المحلية وخاصة مع مقارنة أول يومين من شهر رمضان بالعام الماضي وانخفاض بنسبة 34% عن العام السابق.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

مؤكداً أن الأوضاع الحالية تتطلب زيادة الرقابة على أسعار المواد بشكل عام في المنطقة، إضافةً إلى تحسين الأوضاع الإنسانية للمدنيين في المنطقة من خلال زيادة نسبة الاستجابة الإنسانية الفعالة وخاصة في الشهر الحالي، وخاصة أن الآلاف من العائلات لم تعد قادرة على تأمين وجبة طعام واحدة يومياً.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة على زيادة مشاريع التغذية في شهر رمضان والعمل على شمولية كافة المناطق بغية تحقيق استقرار فعلي للمدنيين عموماً والنازحين ضمن المخيمات بشكل خاص.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط