منسقو الاستجابة يحذر من إغلاق مكاتب الأمم المتحدة في تركيا

1٬689

أصدر فريق منسقو استجابة سورية يوم أمس الجمعة بياناً حول التهديدات الروسية بإيقاف ٱلية إدخال المساعدات إلى المحرر عبر الحدود.

وقال الفريق في بيانه: إنه من الممكن أن يؤدي الابتزاز الروسي إلى إغلاق مكاتب الأمم المتحدة في تركيا مما يهدد بعدم تجديد القرار الأممي 2858 الذي يقضي بإدخال المساعدات عبر الحدود.

تطور خطير..روسيا تقصف موقعاً للقوات الأمريكية في سورية

وسيكون لإغلاق المكاتب الأممية نتائج كارثية تهدد سكان المناطق المحررة الذين يزيد عددهم عن أربعة ملايين.

وطالب الفريق الأمم المتحدة لإخراج الملف الإنساني في سورية من أروقة مجلس الأمن الدولي وتحويله إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لوقف الاستغلال الروسي للملف وابتزاز المدنيين وحصارهم وتجويعهم في المنطقة من قبلها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

بدوره أكد مدير الفريق محمد حلاج في حديثه لموقع (العربي الجديد) أ الأمر لا يتعلق بتقليص عدد المنظمات الشريكة، بل بوقف عمل صندوق التمويل أو إلغائه بشكل كامل، وبحكم انتهاء عمل الوكالات في تركيا، قد تتجه إلى دمشق.

الجدير بالذكر أن أكثر من 2.4 مليون سوري يستفيدون شهرياً من المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى على الحدود مع تركيا بحسب الأمم المتحدة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط