منسقو الاستجابة يصدر إحصائية بحجم المساعدات الداخلة عبر معبر باب الهوى

0 318

أصدر فريق منسقو استجابة سورية إحصائية لكمية المساعدات الإنسانية الواردة عبر معبر باب الهوى منذ بداية 2020 وحتى بداية حزيران 2021، إلى المناطق المحررة.

أصدر فريق منسقو استجابة سورية إحصائية لكمية المساعدات الإنسانية الواردة عبر معبر باب الهوى منذ بداية 2020 وحتى بداية حزيران 2021، إلى المناطق المحررة.

وقال الفريق في بيان له اليوم الثلاثاء: ” إن كمية المساعدات الكلي التي دخلت على المعبر بلغت 587141 طنًا”.

وأضاف أن 415989 طنًا منها، أي مايقارب نسبة 70.85% من حجم المساعدات الكلي هي مساعدات غذائية، إضافة إلى 8.514 طنًا مستلزمات نظافة ومواد صحية.

وأشار إلى أنه مايقارب 150132 طنًا، أي مايقارب 25.57% من حجم المساعدات الكلي هو مواد وتجهيزات لوجستية غير غذائية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

في حين بلغت نسبة المساعدات الطبية التي دخلت إلى المناطق المحررة عبر معبر باب الهوى 12506 طن، بنسبة 2.13% من حجم المساعدات الكلي.

وأضاف الفريق أنه “على الرغم من ضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة، تظهر البيانات الواردة أعلاه كمية المساعدات الإنسانية المقدمة لأكثر من 2.6 مليون شخص خلال الفترة المذكورة.”

منوهًا إلى أن النساء والأطفال يشكلون ما نسبته 65% منهم، في الوقت الذي تسعى روسيا فيه إلى إيقاف المعبر عن العمل وفق آلية التفويض الخاصة بإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود وتحويل تلك المساعدات إلى مناطق سيطرة نظام الأسد.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار في افتتاح يوم الثلاثاء 22-6-2021

يذكر أن معبر باب الهوى مع تركيا هو المعبر الوحيد الذي تدخل منه المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري، وينتهي تفويض دخول المساعدات في تموز المقبل.

ويتخوف سكان المناطق المحررة من إغلاق المعبر الذي يعدُّ شريان الحياة الوحيد الذي يغذي ما يقارب 6 ملايين نسمة في منطقة شمال غرب سورية.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط