منسقو الاستجابة يطلقون تحذيرات من تفشي الكوليرا في منطقة المخيمات

1٬794

أطلق منسقو استجابة سورية تحذيرات جديدة، من تفشي مرض الكوليرا في مناطق شمال غرب سورية، بعد تسجيل المزيد من الإصابات.

وقال الفريق في بيان له اليوم الأحد: “سجلت السلطات الصحية في شمال غرب سوريا حتى يوم السبت الأول من تشرين الأول ، عدد من الإصابات بمرض الكوليرا ليصل عددها إلى 24 حالة مثبتة من أصل 274 حالة مشتبه بها ،بينها أكثر من ثمانية حالات مثبتة ضمن مخيمات النازحين'”.

وطالب الفريق السلطات الصحية الموجودة في مناطق شمال غرب سوريا على الاستمرار في الشفافية في إخبار الناس بالمعلومات المتعلقة بانتشار المرض، لأنها ستزيد من فرص الاحتواء في المنطقة .
ورفض الفريق ما أسماها القيود المفروضة على العمل الإنساني في شمال غرب سوريا من خلال حصر دخول المساعدات الإنسانية ضمن معبر واحد و إغلاق معبر باب السلامة شمالي حلب، الأمر الذي سينعكس سلباً على الواقع الطبي.

وحذر البيان من تدهور القطاع الطبي في المنطقة بشكل أكبر تحت الضغط الإضافي الذي سببه تسجيل الإصابات بالكوليرا في شمال غرب سوريا، مع مخاوف كبيرة من تزايد انتشار الحالات المثبتة.

وأكد الفريق ازدياد المخاوف من تسجيل حالات إضافية ضمن المخيمات المنتشرة في المنطقة وتحولها إلى بؤرة كبيرة للوباء يصعب السيطرة عليها، وخاصة أن أغلب المخيمات تعاني من شح كبير في المستلزمات الأساسية.

داعياً الوكالات الدولية إلى بذل المزيد من الجهود من خلال تقديم الدعم الصحي اللازم للقطاع الطبي في المنطقة، ومطالباً المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى توفير الحماية والدعم الذي يعطي الأولوية لأكثر الفئات ضعفاً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط