منسقو الاستجابة يكشف عدد الخروقات في المناطق المحررة

0 1٬174

كشف منسقو استجابة سورية عن عدد الخروقات التي استهدفت المناطق المحررة منذ بداية العام الجاري، وأدت إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وقال الفريق في بيان له اليوم الثلاثاء: “تجاوزت عدد الخروقات من قبل قوات الأسد وروسيا وميليشيا قسد منذ بداية العام الحالي أكثر من 782 مرة”.

تركيا: نهتم بالمحافظة على وقف إطلاق النار في إدلب

وأضاف الفريق أنه سببت تلك الخروقات إلى سقوط أكثر من 47 ضحية من المدنيين بينهم 13 طفل و 4 نساء،كما تسببت بأضرار مختلفة في الأحياء السكنية والأراضي الزراعية.

وأوضح الفريق أنه على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية اتخاذ موقف واضح وحازم من تلك الانتهاكات المستمرة والعمل على إيقاف الهجمات المتعمدة ضد المدنيين في شمال غربي سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أن الاستمرار في التصريحات الصحفية وبيانات الادانة لم يعد كافيا أمام الهجمات المستمرة واستمرار سقوط الضحايا والتي كان آخرها في بلدة معارة النعسان شرقي إدلب.

لافتا أنه من الضروري حماية المدنيين في الشمال السوري من كافة الاعتداءات وخاصة أن المنطقة بلغت حدها الأقصى من الطاقة الاستيعابية للسكان والتي تجاوز عددهم أكثر من أربعة مليون نسمة نصفهم من النازحين والمهجرين قسراً.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط