منصة موسكو تعود للمشاركة في اجتماعات هيئة التفاوض السورية في جنيف

1٬953

أعلنت “منصة موسكو” المعارضة عن عودتها إلى حلبة المفاوضات السورية، حيث ستشارك في اجتماعات هيئة التفاوض المقرر انعقادها في جنيف في الثالث والرابع من حزيران الجاري. وتأتي هذه المشاركة بعد انقطاع دام لأكثر من ثلاث سنوات عن الاجتماعات الهامة.

وأكد رئيس المنصة، قدري جميل، في بيان نشره على تويتر، أن ممثلي “منصة موسكو” سيحضرون الاجتماع القادم لهيئة التفاوض في جنيف، وهم: علاء عرفات، يوسف سلمان، سامي بيتنجانة، ومهند دليقان.

اقرأ أيضاً لا موارد مالية لنظام الأسد من أجل زيادة الرواتب

تأتي هذه الخطوة بعد نشوب خلافات سابقة بين المنصة وهيئة التفاوض، حيث تم إسقاط عضوية ممثل المنصة في الهيئة واللجنة الدستورية المصغرة، مهند دليقان، بسبب اختلاف وجهات النظر بشأن نقل أعمال اللجنة إلى دمشق، مع ضمان الضمانات اللازمة لذلك.

تهدف هيئة التفاوض السورية إلى رفع مستوى التنسيق والعمل المشترك تحت مظلة هيئة التفاوض، بهدف إعادة تنشيط العملية السياسية في سوريا، وتأكيد أن الحل السياسي يجب أن يكون وفقًا لقرار مجلس الأمن رقم 2254. كما ستجري الهيئة لقاءات مع دول فاعلة في القضية السورية والداعمة للحل السياسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط