20 منظمة حقوقية تطالب لبنان بوقف الإعادة القسرية للاجئين السوريين

الإعادة القسرية لبنان
515

طالبت 20 منظمة حقوقية لبنانية ودولية، من بينها “العفو الدولية”، السلطات اللبنانية بوضع حد لممارسات “الإعادة القسرية والتعذيب” بحق اللاجئين السوريين.

ودعت المنظمات في بيان مشترك السلطات اللبنانية إلى احترام التزاماتها الدولية وضمان محاسبة جميع حالات التعذيب وسوء المعاملة من خلال إجراء تحقيق فعال، ووقف عمليات الترحيل غير القانوني (الإعادة القسرية) للاجئين السوريين على الفور.

اقرأ أيضاً:  دول أوروبية تسعى لإنشاء مناطق آمنة في سوريا

وحث البيان السلطات والسياسيين في لبنان على الامتناع عن نشر معلومات مضللة أو خطاب كراهية حول اللاجئين السوريين، مشيرًا إلى أن ذلك “يتسبب في زيادة التوترات بين اللاجئين والمجتمع اللبناني المضيف”.

وأكد البيان ضرورة اعتبار السوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان مقيمين قانونياً، وإنشاء مسارات شفافة وسهلة وميسورة التكلفة لتسوية أوضاعهم دون تمييز.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وشدد البيان، الذي نشره “مركز وصول لحقوق الإنسان”، على أهمية أن يتأكد الاتحاد الأوروبي ودوله من أن أي أموال تم التعهد بها لدعم اللاجئين السوريين في لبنان لا تساهم في انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب والترحيل القسري إلى سوريا.

بيان مشترك: يجب على لبنان وضع حد لممارسات الإعادة القسرية والتعذيب لقراءة البيان: bit.ly/4cgiTaL

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط