منظمات سورية أمريكية تعلن عن إطلاق تحالف فيما بينها

0 1٬210

أعلنت عدة منظمات سورية أمريكية عن تنظيمها تحالف يجمع عدة منظمات فيما بينها، وذلك عقب لقاء بين المنظمات في العاصمة الأمريكية واشنطن.

أعلنت عدة منظمات سورية أمريكية عن تنظيمها تحالف يجمع عدة منظمات فيما بينها، وذلك عقب لقاء بين المنظمات في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتحت مسمى (التحالف الأمريكي من أجل سورية ACS) أعلنت تسعة منظمات تأسيس الجسم الإداري لتنظيم العمل الإنساني في سورية.

والمنظمات التي أعلنت انضمامها للتحالف هي: (أمريكيون من أجل سورية حرة، باك سورية الحرة، كايلا باك، مواطنون من أجل أميركا آمنة، منظمة لدعم العدالة، سوريون مسيحيون من أجل السلام، مبادرة الإيمان من أجل سورية، المجلس السوري الأمريكي، المنتدى السوري).

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب الإعلامي السوري (أيمن عبد النور) فإن هذه خطوة مهمة جدًا للمنظمات السورية الأمريكية، حيث حضر وأقر ممثلوها النظام الداخلي للجسم الجديد.
ويوضح النظام الداخلي كيفية انضمام المنظمات، سواء التي أعضاؤها من أصل سوري، أو التي تشارك التجمع أهدافه و دون استبعاد أي منها حال تحقيقه لشروط العضوية.

وبعد إقرار النظام الداخلي للجسم جرت جلسة عصف ذهني مطولة لمدة 4 ساعات مع أهم الباحثين بمراكز الدراسات بواشنطن والمختصين بسورية بحسب القائمين على التحالف الجديد.

الاتحاد الأوروبي يعبّر عن قلقه إزاء العنف في سورية ويدعو لضبط النفس

وأشار عبد النور إلى أنه تم وضع ست محددات لنشاط التحالف للعام المقبل، وتحديد طريقة متابعتها، وبهذا الأمر تكون خطوة تنظيمية مهمة جدًا قد أنجزت ومدعاة لتكون نموذج للمنظمات السورية العاملة بعدة بلدان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط