منظمة ألمانية تدعو الحكومة الجديدة لإحياء قانون منع ترحيل السوريين

0 532

وجَّهت منظمة حقوقية ألمانية طلبًا للوزراء الألمان بتمديد قانون حظر ترحيل السوريين نحو بلادهم؛ بسبب استمرار الانتهاكات ضدهم من نظام الأسد.
وجَّهت منظمة حقوقية ألمانية طلبًا للوزراء الألمان بتمديد قانون حظر ترحيل السوريين نحو بلادهم؛ بسبب استمرار الانتهاكات ضدهم من نظام الأسد.

وفي بيان لها دعت منظمة (برو أزول) وزراء الداخلية (وزراء الولايات، والوزير الاتحادي العام) لإعادة فرض حظر الترحيل المعمول به منذ عام 2012 حتى 2020 ورفع الحظر عنه بالعام الحالي بطلب من وزير الداخلية (هورست زيهفر).

وأوضح المنظمة أن إقرار الوزراء لطلب زيهوفر قبل نحو عام هو تجاهل صريح لانتهاكات حقوق الإنسان الحاصلة بسورية من قبل نظام الأسد.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وإضافة إلى ذلك الخطر الكبير الذي يتعرض له اللاجئون خلال العودة إلى بلادهم.

ولم تقم ألمانيا أو أي دولة أوروبية بإعادة لاجئين سوريين نحو مناطق النظام التي تعدها آمنة كدمشق وريفها، لكن هناك مخاوف من اتباع نهج الدنمارك، والبدء برفع الحماية عن بعض اللاجئين المنحدرين من تلك المناطق.

تركيا والإمارات خريطة تفاهمات جديدة

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية الجديدة، أو ما باتت تُعرف بائتلاف الأحزاب بدأت باتباع نهج أقل حدة بسياسة اللجوء، وتطمح لتبني سياسات تسمح بتدفق اللاجئين والباحثين عن فرص جديدة للاستقرار في الأراضي الألمانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط