منظمة الصحة العالمية تعلن عن منح لقاح الكوليرا لنحو مليوني سوري

486

أكدت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، استمرار تأمين لقاح الكوليرا للقضاء على المرض في سوريا.

وقالت المنظمة في تغريدة على تويتر: إنه للحد من انتشار الكوليرا في سوريا، تتعاون منظمة الصحة العالمية مع جميع الشركاء الصحيين لضمان وصول لقاح الكوليرا الفموي إلى جميع الناس، خاصة في المناطق عالية الخطورة.

وأضافت أنه منذ الرابع من كانون الأول الماضي، دعمت المنظمة أكثر من 1.9 مليون شخص في كل من محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب، من خلال فرق التطعيم المتنقلة، لتطعيمهم ضد عدوى الكوليرا الخطيرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وأعلنت المنظمة الدولية، منذ أيام، عبر موقع تويتر، عن تمديد حملة اللقاح لجميع المناطق المتضررة من الكوليرا في شمال شرقي سوريا، لتصل إلى مختلف المناطق في محافظة دير الزور، حيث يعيش أكثر من 250 ألف شخص من أكثر المناطق الموبوءة تلقى اللقاح.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق عن إرسال نحو مليوني جرعة لقاح ضد الكوليرا إلى سوريا.

وذكرت المنظمة في بيان، أنه سيتم إعطاء قرابة مليوني جرعة من لقاح الكوليرا عن طريق الفم في مدن حلب والرقة والحسكة ودير الزور حيث ينتشر الوباء، اعتبارًا من 4 كانون الأول.

يشار إلى أن الوباء يصيب الأطفال أكثر من غيرهم، بحسب بيان صادر عن غادة كشاشي، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط