منظمة العمل الدولية: 90 بالمئة من العمال السوريين في تركيا غير مسجلين في التأمينات الاجتماعية

0 3٬744

أكدت منظمة العمل الدولية أن أكثر من 90 بالمئة من العمال السوريين في تركيا غير مسجلين في التأمينات الاجتماعية.

وقال مدير مكتب المنظمة في تركيا، (نعمان أوزجان): إن “نسبة العمال السوريين غير المسجلين في التأمينات الاجتماعية تصل إلى 90 في المئة من أصل مليون عامل سوري في تركيا”.

بيدرسون: على أصحاب المصلحة المشتركة إنهاء الصراع في سورية

وأضاف أن عمل العمال المهاجرين بشكل غير رسمي، يعود بالضرر على العمال المحليين، وينبغي على الحكومة التركية إيجاد حلول لهذه المشكلة.

وأوضح أوزجان أن اللاجئين السوريين في تركيا لا يعيشون داخل مخيمات، وانما يعيشون ضمن المدن، ويدخلون سوق العمل، وبالرغم من أن كثيراً من السوريين افتتحوا مشاريعهم الخاصة، وبعضهم يعمل لكسب لقمة العيش إلا أن غالبيتهم غير مسجلين رسمياً.

وبيّن مدير مكتب المنظمة أن حديثه لا يأتي بهدف التفرقة بين اللاجئين والمحليين، بل الهدف الذي تسعى إليه المنظمة أن يعمل الجميع في وظائف لائقة.

مشيراً أن منظمة العمل الدولية تسعى لأن يتمتع العمال جميعا بحقهم، دون تعرضهم للاستغلال، وكذلك تهدف إلى أن يتمتع أصحاب العمل بحقوقهم أيضا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولفت إلى أن العامل الغير مسجل لدى السلطات، فلن يستفيد من أي حماية يوفرها قانون العمل، وعدم وجود ضمان اجتماعي له، وأن العمال الذين فقدوا وظائفهم لن يتمكنوا من الاستفادة من أي دعم.

منوهاً أن عدد السوريين الذين يعملون في تركيا بلغ مليون سوري، وذلك خلال العام 2020، بحسب إحصائية أجرتها منظمة العمل الدولية، وكان هذا العدد أكبر خلال السنوات الماضية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط