منهاج تعليمي تابع لقسد يسيء للرسول صلى الله عليه وسلم

0 807

تداولت مواقع ومصادر محلية صورًا من مادة ومقرر (الثقافة والأخلاق) الذي أقرته التربية والتعليم التابعة لتنظيم (قسد) الإرهابي.

وتُظهر الصور كيف تحاول (قسد) نشر آرائها وأفكارها التي تعتقد فيها في مناطق سيطرتها شمال شرق سورية.

ماذا تحتوي الصور؟
الصور من مادة (الثقافة والأخلاق) للصف الثاني الإعدادي، وقد ظهر فيها انتقاص من النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بورود عبارة: “يزعم محمد أنه رسول الهدى والحق من عند الله” مشككين بنبوة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

مواضع أخرى تنتقص فيها قسد من النبي محمد :

وتكرر في أكثر من موضع الانتقاص من النبي الكريم خلال المادة، حيث قارنت المادة النبي صلى الله عليه وسلم بالمشركين والفلاسفة الذين عايشوا فترة ماقبل البعثة، وذلك لبث وترويج أن الدين الإسلامي مثله مثل أي ديانة كان يعتنقها الناس قبل الإسلام.

و ورد أيضًا في المادة حسب الصور تقديس وتبجيل لديانات ورؤوسها مثل (بوذا، وزرادشت، وماني بن فاتك) وجعلهم مصدر إلهام، ومقارنتهم بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

من يزود قسد بتلك الأفكار والإساءات؟

وبحسب المصادر، فإن من يقف وراء هذه الأفكار التي يتم بثها في المناهج التربوية في منطقة (قسد) هي ميلشيا (قنديل) أو حزب العمال الكردستاني pkk الإرهابي، الذي يحمل التوجه العلماني المعادي للإسلام بشكل كبير،
حيث يشرف ذلك الحزب على حكم وإدارة قسد التي تسيطر على مساحات واسعة في منطقة شرق وشمال شرق سورية، وهو الذي أقرّ هذا المنهاج.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط