من هو نصر الحريري؟

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-12-28 21:12:10Z | | ÿÍÐÔÿÏÒ×ÿÈËÎÿQå4ß
0 2٬855

نصر الحريري

نصر الحريري هو الرئيس الحالي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وهو من مواليد درعا 1 يناير 1977، حاصل على إجازة في الطب البشري من كلية (دمشق) وعلى ماجستير في (الأمراض القلبية والباطنية)، كما أنه حاصل على( البورد) العربي في الأمراض القلبية، ويتقن اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز.

نصر الحريري الطبيب:

شغل الحرير العديد من المناصب المهنية المتعلقة في اختصاصه، حيث شغل منصب رئيس الأطباء في مستشفى الأسد الجامعي بدمشق، ثم رئيس الأطباء في مستشفى درعا الوطني، وعمل أيضًا طبيبًا للقسطرة القلبية في العديد من المشافي في دمشق، وعمل محاضرًا في شركة السعد للصناعات الدوائية، والمدير الطبي لعيادات السعودية في (مخيم الزعتري)، واستلم منصب مدير المكتب الإقليمي للهيئة الطبية السورية.

نصر الحريري والثورة السورية:

دخل نصر الحريري المجال السياسي مابين عامي2003_2009، حيث لاحقته القوات الأمنية في تلك الفترة بتهمة التحريض على إضعاف الشعور القومي، وعندما انطلقت الثورة السورية في عام 2011 شارك في أول اعتصام نقابي، ثم اعتقل مرات عديدة من قبل نظام الأسد.
في عام 2011 أسس نقابة الأطباء الأحرار بدرعا، وانتخب نقيبًا للأطباء والصيادلة الأحرار، وفي 9 أكتوبر 2012 غادر سورية إلى الأردن، حيث أقام في (مخيم الزعتري)، وعمل مديرًا طبيًا للعيادات السعودية في المخيم، ومديرًا للمكتب الإقليمي للهيئة الطبية السورية.
وفي مفاوضات جنيف عام 2017، اختير رئيسًا لوفد الائتلاف المشارك في المفاوضات.
وفي تموز 2020 انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الدكتور (نصر الحريري)، رئيسًا جديدًا لها، خلفًا لأنس العبدة، ولايزال في منصبه حتى الآن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط