من هو هادي البحرة؟

0 4٬234

سياسي سوري معارض، من مواليد دمشق 1959، والداه(محمد البحرة، وفتحية أرناؤوط)، ومتزوج من (صبا عبسي)، وله ولدان: (سامي، ورامي البحرة).
حاصل على إجازة في الهندسة الصناعية من جامعة(ويتيشتا) في الولايات المتحدة الأمريكية.

حياة هادي البحرة العملية:

عمل في عدة مناصب إدارية ومنها مديرًا تنفيذيًا لعدة مؤسسات وشركات ومنها (مستشفيات عرفان، وباقدو) في جدة بين عامي (1983_1987)، ومديرًا تنفيذيًا لشركة الأفق التجاري، وشركة الأفق العالمية للمعارض، وشركة تكنو ميديا)، وبقي في منصبه حتى 2012.
وفي عام 2004 أقام أول معرض للتعليم في الترفيه في سورية، كما شارك في تأسيس شركة مختصة في برمجيات الكمبيوتر وإنتاج الأفلام الثلاثية الأبعاد وألعاب الكمبيوتر في المنطقة الحرة بدمشق.

هادي البحرة والائتلاف الوطني :

في 6 آب 2013 انضم هادي البحرة للائتلاف الوطني، وعمل فيه سكرتيرًا للهيئة السياسية، وفي محادثات جنيف كان كبير المفاوضين، وفي 8 تموز عام 2014 انتخب رئيسًا للائتلاف الوطني، خلفًا لأحمد الجربا، بعدما حصل على 62 صوتًا من أصل 120 لأعضاء الائتلاف، وبقي في منصبه حتى كانون الثاني عام 2015، وبعد انتهاء مدة ولايته تم انتخابه عضوًا في الهيئة السياسية.

ومن ثم انتخب عضوًا في هيئة التفاوض السورية ممثلاً عن الائتلاف، وفي 9 تشرين الأول 2019 كُلِّف برئاسة اللجنة الدستورية لقوى الثورة والمعارضة، كما أنه عُيِّن رئيسًا مشتركًا للجنة الدستورية، ولايزال في منصبه حتى الآن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط