مواطن سوري يتجاوز السرعة القانونية بدبي.. والشرطة ترحب ولم تخالفه!

0 392

تداولت العديد من صفحات ومجموعات التواصل الاجتماعي صورة لمخالفة مرورية قالت إنها لمواطن سوري تجاوز السرعة القانونية في إمارة (دبي) فأوقفته شرطة المرور وكتبت به مخالفة، إلا أنه تفاجأ بعد فتحه للمخالفة بأنها كانت ترحيب به لزيارته لدولة الإمارات وليس تحرير مخالفة.

اقرأ أيضاً: وفاة الدكتور المحدث محمد علي الصابوني في تركيا

وتضمنت الرسالة: “عزيزي السائق لكونك ضيفًا على دولة الإمارات، وحيث إنك قدمت لزيارة مدينة دبي، فإن الشرطة يسرها أن ترحب بك أجمل ترحيب، متمنية لك ومن معك طيب الإقامة، يؤسفنا أن (الرادار ) ضبطك مسرعًا ومخالفًا لنظام السير، ورغم ذلك فإننا لن نحرر لك مخالفة، فنحن لا نهدف إلى غرامتك، بل سلامتك “.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

الخبر لاقى تفاعلاً كبيرًا، والبعض طلب ترجمته إلى الألمانية لتقتدي الشرطة الألمانية بالشرطة الإماراتية، فما حقيقة هذا الخبر ؟

#حبر_فاكت تابعت الخبر للتأكد من حقيقته، ومن خلال استخدام خاصية البحث العكسي لمعرفة مصدر المخالفة توصلنا إلى أن الصورة تعود إلى تموز 2019، وليست لمواطن سوري، إنما وجهتها شرطة دبي لسائح سعودي بعد أن ضبطه الرادار مسرعًا، فنبهته الشرطة بطريقة لطيفة من خلال احتواء المخالفة على عبارات ترحيب تؤكد بأن السبب من المخالفة هو سلامته، وليس غرامته ومخالفته.

وبالتالي توصلت #حبر_فاكت إلى أن الخبر #كاذب ولا صحة له، فالمخالفة لشاب سعودي، وليس سوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط