موسكو توجه رسالة قوية لإيران وتركيا عبر مناورات حربية من حلب (صور)

0 545

وجهت القوات الروسية الموجودة في مدينة حلب شمال سورية رسالة قوية لإيران وتركيا في الوقت نفسه، بإجرائها مناورات عسكرية برية نشطة

 

وجهت القوات الروسية الموجودة في مدينة حلب شمال سورية رسالة قوية لإيران وتركيا في الوقت نفسه، بإجرائها مناورات عسكرية برية نشطة.

وكشفت وزارة الدفاع التابعة لنظام الأسد عن سلسلة تدريبات عسكرية أجريت مع الحليف الروسي شملت الدبابات والمجنزرات البرية.

المناورات بحسب بيان الوزراة شملت أيضًا مشاركة لمجموعات المشاة التي خاضت تجربة المعارك الحية بتغطية نارية من سلاح الدبابات بين الجيشين.

وأشرف العسكريون الروس على كل خطوة قامت بها كتائب الدبابات التابعة لنظام الأسد مع إعادة توجيه المعلومات الدقيقة للحرص على تمام المناورات.

اقرأ أيضاً: البنتاغون: “نحن في سورية لمحاربة داعش وليس لحماية النفط!”

وتحدث المسؤول العسكري الروسي (غريغوري لازتكين) أحد القادة المشاركين بالتدريبات المشتركة عن أهمية المناورات قائلاً: ” القوات المسلحة السورية ليست اليوم كما كانت عليه في بداية هذه الحرب”.

موضحًا أن قوات الأسد باتت تملك قدرات قتالية أعلى من ذي قبل وتتميز بالدفاع الصارم والتدريب الجيد.

واعتمدت التدريبات على الدبابات الروسية نوع تي 60 وتي 70 المحدثة، التي تشكل أساس سلاح الدبابات السورية.

وسياسيًا يرى محللون أن هذه الخطوة أكبر من مجرد مناورات، حيث تسعى موسكو للجم الإيرانيين وتحجيمهم عبر إيجاد قوة نارية بديلة مؤهلة كشفت عنها في هذه المنارات.

وأيضًا رسالة لتركيا أن حلب ستبقى برعاية الأسد ودعم روسي، وهي جاهزة لأي هجوم محتمل تتحدث عنه على حلب للضغط على موسكو وتحقيق مصالحها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط