موقع استخباراتي: فصائل معارضة تلتقي رئيس مخابرات الأسد في حلب

1٬977

فجر موقع إنتلجنس أونلاين المتخصص بالشؤون الاستخباراتية مفاجأة من العيار الثقيل حيث كشف في تحقيق له أن رئيس المخابرات العامة التابعة للنظام السوري، اللواء حسام لوقا، التقى فصائل معارضة تدعمها تركيا في مدينة حلب.

وبحسب الموقع فإن لوقا قدم لهم شروطاً للمصالحة مشيراً إلى أن لوقا بطل أمني ومكوك التطبيع في سوريا.

وأضاف الموقع أن لوقا رافق وزير الدفاع في حكومة النظام السوري، علي محمود عباس، إلى موسكو، للمشاركة في المفاوضات الرباعية مع روسيا وتركيا وإيران في 25 نيسان الماضي.

وزعم الموقع أن لوقا يعد بطلاً أمنياً بنظر النظام السوري، وكان نشطاً في المحادثات الدولية، بالتوازي مع نشاطه الميداني المحلي.

اقرأ أيضا تعرف على قوانين ومحظورات فترة الصمت الانتخابي في تركيا

وبعد يومين من الاجتماع الرباعي، سافر لوقا، الذي يعتبر أكثر ضباط الاستخبارات في النظام السوري قرباً من روسيا، إلى حلب، حيث نقل ما تمت مناقشته في موسكو إلى فصائل معارضة شمال غربي سوريا.

وذكر الموقع أن بعد يومين من عودته إلى دمشق على متن الطائرة الروسية “TU-154″، في 25 نيسان الماضي، سافر لوقا إلى حلب للقاء معارضين مدعومين من الاستخبارات التركية، حيث قدّم لهم شروطاً للمصالحة، بينها انسحاب القوات التركية التي تحمي وجودهم شمالي سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن اللواء حسام لوقا يرأس إدارة المخابرات العامة في سوريا، منذ تموز في العام 2019، بمرسوم من رئيس النظام بشار الأسد، في حين تشير مصادر إلى أن هذا التعيين جاء بسبب الثقة التي يحظى بها من قبل روسيا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط