موقع بريطاني يكشف ما ستستهدفه العملية التركية المرتقبة

807

نقل موقع (ميدل إيست آي) البريطاني عن مصادره معلومات تتحدث عن زمان ومكان العملية العسكرية التركية القادمة في الداخل السوري.

وبخصوص مكان وزمان العملية، أشار الموقع إلى العملية العسكرية في منطقة تل رفعت ومحيطها، موضحًا أن العملية العسكرية تهدف إلى إخراج قسد من غرب الفرات خلال الأسابيع المقبلة.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وأكد الموقع، في تقرير صدر الجمعة 25 نوفمبر، أن تركيا وروسيا تتفاوضان بشأن عملية عسكرية تركية صغيرة في سوريا.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، أن هدفه في العمليات العسكرية في شمال سوريا هو إنشاء “حزام أمني من الغرب إلى الشرق” على طول الحدود الجنوبية لبلاده، في حين قالت واشنطن إنه لا توافق عملية تركية.

قسد تتبرأ من أحلام البشير وتكشف معلومات غريبة عنها!

وشنت تركيا منذ يوم الأحد الماضي سلسلة من الضربات الجوية والمدفعية على شمال شرق سوريا ومناطق سيطرة ميليشا “قسد” تحت اسم “عملية المخلب السيف”.

وقال أردوغان في خطابه بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، “سندافع عن حقوق ملايين النساء والأطفال الأبرياء بأحزمة الأمان التي نصبناها خارج حدودنا”.

و قال: نأمل أن نكمل هذه (المنطقة) على طول حدودنا من الغرب إلى الشرق في أقرب وقت ممكن “.

وكان الرئيس التركي، الذي يخطط لشن هجوم بري” عندما يحين الوقت “، قد حدد بلدات تل رفعت ومنبج وعين العرب السورية لإكمال المنطقة الأمنية التي يبلغ عمقها 30 كيلومترا على حدودها الجنوبية.

كما شدد الرئيس التركي على أن مسؤولية حكومته في إدارة البلاد تتطلب محاسبة الأشخاص الذين يصفهم بقتلة النساء والأطفال”، إذا لم نحاسب قتلة النساء والأطفال، فهذا يعني أننا لا نفي بمسؤوليتنا في إدارة البلاد، ولا نقوم بواجباتنا الإنسانية الأساسية “.

وكان مظلوم عبدي، قائد ميليشيا”قسد”، ادعى في وقت سابق أن الهدف المحتمل لهجوم بري تركي محتمل سيكون مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي.

وتركز القصف الجوي والمدفعي خلال الأيام الستة الماضية على مناطق تقول السلطات التركية إنها تستهدف مناطق تابعة لحزب الـ pKK وحلفائه من أكبر عناصر قسد فيما نفى الجميع تورطهم في تفجير إسطنبول.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط