مولنوبيرافير..أول عقار فموي لعلاج كورونا يقلل الوفاة إلى النصف

0 2٬140

 

أعلنت شركة ميرك عن إنتاجها لأقراص “مولنوبيرافير” لعلاج فيروس كورونا ، وبحسب نتائج التحليل المؤقت فإن فاعلية العقار تكمن في أنه يحد بنسبة  50%  من مخاطر دخول المستشفى والوفاة لدى المرضى المصابين بحالات خفيفة أو معتدلة من كوفيد-19.

ويُخصص مولنوبيرافير للمرضى الذين لم يتلقوا العلاج بالمستشفيات والذين كانت لديهم أعراض لأسبوع أو أقل أو كانوا عرضة لإصابة حادة.

على الملأ..شاب ينتحر في عفرين بطلقة في الرأس

وتتمثل آلية عمل مولنوبيرافير بزرع أخطاء في الشفرة الجينية للفيروس، وهو يعد أول دواء مضاد للفيروسات يؤخذ عن طريق الفم لعلاج كوفيد-19.

مولنوبيرافير يقلل من الوفاة

و أظهر تحليل مؤقت لتجارب في المرحلة الأخيرة لعقار مولنوبيرافير أنه قلل من خطر نقل المرضى إلى المستشفيات أو الوفاة بواقع 50%.

وقالت شركة ميرك في بيان لها أمس: إنها تتوقع إنتاج 10 ملايين جرعة من العلاج بحلول نهاية العام الحالي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي حزيران الماضي وافقت الشركة على صفقة توريدات بقيمة 1.2 مليار دولار مع الحكومة الأميركية، تضمن 1.7 مليون جرعة من الدواء.

ويمثل هذا العقار نقلة نوعية في إطار محاربة فيروس كورونا حيث يعتبر أول دواء يؤخذ عبر الفم ويؤدي نتائج قوية في محاربة المرض تصل لأكثر من ٥٠٪.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط