ميليشيا قسد تخطف طفلةً لتجنيدها إجبارياً

0 3٬281

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، أن ميليشيا قسد اختطفت كعادتها فتاةً قاصرة لتجنيدها قسرياً في صفوفها، رغم أن الفتاة تعاني من أمراض.

ويأتي ذلك بعد أن تعهدت الميليشيا بوقف هذه الجرائم خاصة اختطاف الفتيات القاصرات.

وأوضح المصدر أن ما يسمى بالشبيبة الثورية، قامت باختطاف الفتاة القاصر المدعوة “سما فتحي كدو” والبالغة من العمر 16 عاماً وذلك قبل أسبوعين، آخذةً الفتاة لمعسكراتها العسكرية، علماً بأن الفتاة تعاني من أمراض عديدة ومازالت في المدرسة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت مصادر محلية إلى أن الفتاة هي ابنة أخ عضو الهيئة السياسية وممثل المجلس الوطني الكردي في الائتلاف الوطني “عبد الله كدو”.

وطالب والد الفتاة “فتح الله كدو” جميع المنظمات الدولية والحقوقية وغيرها والشخصيات الكردية المتواجدة والفاعلة هناك والحركات السياسية الكردية، بالعمل لإعادة الطفلة ابنته المختطفة لدى قسد، وحمّلها مسؤولية سلامتها كاملة، وذلك بقيامه بإبراز وثائق تؤكد صحة كلامه في البيان الذي أصدره.

وقام كدو بتوجيه نداء لوضع حد نهائي لظاهرة خطف الأطفال من قبل ما يسمى بالشبيبة الثورية وكافة الجهات العسكرية الأخرى.

البنتاغون الأمريكي يكشف عن ضربات نفذها ضد مواقع في سورية

وحسب إحصائيات دولية قامت ميليشيا قسد باختطاف أكثر من 300 طفل بين ذكر وأنثى خلال العام الماضي، وذلك مع تعهداتها الدولية.

ورغم أن ميليشيا قسد وقعت عام 2018 اتفاقية مع الأمم المتحدة، بعنوان حماية الأطفال دون سنّ 18 عاماً، إلا أنها ما زالت تقوم باختطاف الأطفال.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط