نافالني يحثُّ أنصاره على مواجهة ترهيب السلطة بالمقاومة

0 402

حرَّض المعارض الروسي (أليكسي نافالني) أنصاره على مقاومة الترهيب الذي يمارسه النظام الروسي ضد المتظاهرين الرافضين لحكمه.

 

حرَّض المعارض الروسي (أليكسي نافالني) أنصاره على مقاومة الترهيب الذي يمارسه النظام الروسي ضد المتظاهرين الرافضين لحكمه.

وفي رسالة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بنفالني، وجَّه فيها الشكر لأنصاره، وحرضهم وحثهم على مواصلة تحرير البلاد من اللصوص والمحتلين للسلطة، حسب وصفه.

وكانت السلطات الروسية حكمت الأسبوع الماضي بالسجن ثلاث سنوات ونصف على نافالني لانتهاكه قواعد الإفراج المشروط.

إضافة إلى ذلك اعتقلت السلطات الروسية الآلاف من أنصاره الذين خرجوا إلى الساحات بمظاهرات غاضبة احتجاجًا على اعتقاله.

اقرأ أيضاً:    اغتيال وخطف في وضح النهار بإدلب!

ومن المقرر أن يتم محاكمة (نافالني) اليوم بتهمة جديدة وهي التشهير، حيث يتهم في تشويه سمعة محارب قديم شارك في الحرب العالمية الثانية كان قد ظهر في تسجيل فيديو ترويجي للرئيس فلاديمير بوتين.

وكانت قد نقلت مصادر إعلامية أن نافالني قد مرَّر رسالة من سجنه أمس الخميس، وقال: إنه لا يزال يشعر بأنه حرّ لإيمانه بعدالة قضيته.

ووجَّه رسالة شكر إلى أنصاره الذين تظاهروا لأسبوعين متتالين في عشرات المدن الروسية، وحضّهم على عدم الإذعان لمحاولات التخويف التي تمارسها السلطات الروسية.

بحسب المصادر الإعلامية، فإن منظمة نافالني لمكافحة الفساد أعلنت عن قرارها عدم تنظيم مظاهرات في الأسابيع المقبلة، وذلك في محاولة للبقاء لفترة طويلة.

حيث حذر مديرو منظمات من أن الاحتجاجات قد تصيب حملة نافالني بالشلل، وذلك عقب الاعتقالات التي تشنها السلطات الروسية ضد أنصار نافالني.

يُذكر أن الأسبوعين الماضيين شهدا خروج مظاهرات حاشدة وغاضبة في العديد من المدن الروسية، وذلك في مظاهرات لم تشهدها روسيا منذ عقود.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط