ناقلات نفط إيرانية محملة ب 1.7 مليون برميل باتجاه سورية

0 260

تتوجه ثلاث ناقلات نفط، تحمل على متنها 1.7 مليون برميل، قادمة من إيران في طريقها إلى ميناء مدينة بانياس على الساحل السوري، ومن المفروض وصولها يوم غد الجمعة.

تتوجه ثلاث ناقلات نفط، تحمل على متنها 1.7 مليون برميل، قادمة من إيران في طريقها إلى ميناء مدينة بانياس على الساحل السوري، ومن المفروض وصولها يوم غد الجمعة.

وذكر نظام تتبُع السفن الدولي “تانكر تراكرز”، بأنه توجد ثلاث ناقلات محملة بالنفط الخام متجهة من إيران إلى ميناء بانياس، ناقلتان منهم بسعة 1.4 مليون برميل، والثالثة بسعة 300 ألف برميل، تتجه نحو سورية عبر قناة السويس، تصل خلال 24 ساعة القادمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت شركة “تانكر تراكرز”، في بيان لها على “تويتر”، إلى أنها تلقت وثيقة تطلب منها الاطلاع على مستند الدفع قبل إتمام عملية تسليم النفط الخام.

إيران ترسل النفط الخام  إلى سورية على دفعات:

وقد أرسلت إيران آخر شحنة نفط خام إلى نظام الأسد في 7 من نيسان الماضي، بحسب ما ذكرت وزارة النفط في حكومة الأسد، حيث وصلت ناقلة تحمل مليون برميل نفط إلى ميناء بانياس، تم تفريغ حولتها ونقلها إلى مصفاة بانياس لإجراء عمليات التكرير وإنتاج المشتقات النفطية.

وكانت إيران قد شحنت نحو 5 ملايين برميل من النفط الخام، لحل أزمة الوقود المتفاقمة في مناطق سيطرة نظام الأسد، خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

اقرأ أيضاً:  جامعة دمشق تسحب شهادة الدكتوراه من طالبة لهذا السبب!

وبحسب وزارة النفط في حكومة الأسد، فإن احتياجات النظام النفطية تبلغ في مناطق سيطرته نحو 136 ألفَ برميل يوميًا، ينتج منها نحو 24 ألف برميل، في حين تغطي الواردات الإيرانية نحو 80 % منها.

الجدير ذكره أن سورية تملك ثروات هائلة من النفط والغاز وغيرها، إلا أنها بعد عقد من الحرب على الشعب السوري، وتدخل روسيا وأمريكيا وإيران وغيرها في خيرات البلاد، بات الوضع كارثيًا وانتشرت ظاهرة الطوابير في مناطق النظام نتيجة شح المشتقات النفطية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط