نبش القبر وأخرج من بداخله!! حادثة صادمة تهز مدينة حلب

0 870

هزت حادثة صادمة مدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد شمال سورية.

وقالت مصادر محلية: إن عناصر ميليشيات أسد قامت بنبش أحد القبور ورمي جثمان المدفون فيه، بعد عجز ذوي المتوفي عن سداد ثمن القبر بالكامل.

ونقل موقع الأورينت عن أحد المدنيين قوله: إنه وقبل أيام أقدم عنصر من ميليشيا (الماردل) ويدعى (أبو جمعة الماردلي) ذائع الصيت بإجرامه وقذارته في أحياء حلب الشرقية، على نبش قبر وإخراج الميت داخله ورميه على الأرض لذويه، بعد عجزهم عن سداد ثمن القبر الذي اشتروه منه في مقبرة (جبل العظام) قرب ثكنة هنانو.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين (الماردلي) وذوي المتوفي على بيعهم قبر جده المتوفي منذ 20 عاماً مقابل مبلغ 150 ألف ليرة سورية، وقد تم دفع 75 ألف كدفعة أولى على أن يتم سداد المبلغ بعد الانتهاء من إجراءات الدفن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وتابع: تم الدفن وغادر أهل المتوفي المقبرة من أجل جلب بقية المال، إلا أن ذلك تعذر عليهم في أول يوم، ليتصلوا بصاحب القبر ويخبروه أن سداد ثمن القبر سيتم في اليوم التالي، فما كان منه إلا أن غضب وبدأ يتوعد بإعادة ما أسماه (بضاعتهم) إليهم قاصداً بذلك إخراج جثة المتوفي مرة أخرى من القبر.

اقرأ أيضاً: بشار الأسد يفاجئ الشعب بمنحة مالية بمناسبة العيد لا تكفي ثمن لباس شخص!

وتابع: في اليوم التالي اتصلوا به صباحاً وأخبروه بأن بقية النقود ستكون لديه بعد الظهر، إلا أنه أخبرهم بأنه يريد استرداد القبر وعليهم الحضور، وإلا فسيقوم بإخراج الميت ورميه في أرض المقبرة، فاضطروا للذهاب إليه، وعند وصولهم وجدوا شخصاً يحفر القبر وعندما حاولوا منعه، أخرج الشبيح مسدسه وهددهم بإطلاق النار، ثم تم إخراج جثة المتوفي ورميها ومن ثم رمى مبلغ الـ 75 ألف ليرة فوقها قائلاً لهم (ميتكم عندي ما بسوى 5 ليرات لحتى أنطر كرمال المصاري)، ثم قام بردم القبر مجدداً وغادر.

ولا يعد هذا الفعل غريباً عن قوات الأسد حيث أقدم عناصر وشبيحة على نبش قبور عديدة في المناطق المحررة عقب احتلالها.

وتعاني مناطق قوات الأسد من ارتفاع كبير بأسعار القبور في ظل الظروف المعيشية التي يعاني منها المدنيون.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط