نداء مناشدة عاجل لإغاثة المهجرين في مخيمات الشمال السوري

0 4٬021

   وجّه فريق إنساني في الشمال السوري نداء مناشدة عاجلة لإغاثة المهجرين في المخيمات في المناطق المحررة، في ظل الظروف المعيشية الصعبة والمنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة.

وجّه فريق إنساني في الشمال السوري نداء مناشدة عاجلة لإغاثة المهجرين في المخيمات في المناطق المحررة، في ظل الظروف المعيشية الصعبة والمنخفض الجوي الذي ضرب المنطقة.

وأطلق فريق (منسقو استجابة سورية) اليوم السبت نداء مناشدة بالتزامن مع توارد المعلومات عن منخفض جوي جديد في شمال غربي سورية، وتضرر الآلاف من النازحين ضمن المخيمات والتجمعات العشوائية في المنطقة.

وقال الفريق في بيانه: “مع تعرض المنطقة منذ بداية فصل الشتاء الحالي لأكثر من عاصفة مطرية أدت إلى أضرار كبيرة ضمن تلك المخيمات، فإننا نتوجه ببيان مناشدة إلى المنظمات والهيئات الانسانية العاملة في المنطقة”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاء في البيان مطالبة المنظمات بالعمل على تقديم المساعدة العاجلة والفورية للنازحين القاطنين في المخيمات والتجمعات العشوائية الواقعة في المناطق المحررة.

وطالب الفريق من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعّالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفًا (الأطفال، والنساء، وكبار السن).

سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم السبت 18-12-2021

كما حثّ على العمل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام والعمل على رصف الطرقات ضمن المخيمات والتجمعات الحديثة والقديمة بشكل عام.

وتوجه بالمناشدة إلى الجهات المانحة للمساهمة بشكل فوري لمتطلبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط