ندوة سورية إلى أين تختتم أعمالها وتصدر مجموعة من التوصيات

0 1٬861

اختتمت مساء الأحد الأحد أعمال ندوة سورية إلى أين؟ في العاصمة القطرية الدوحة، والتي أقيمت على مدى يومين متتاليين بمشاركة العديد من المؤسسات والهيئات الثورية والمعارضة.

وفي ختام الندوة صدر عنها مجموعة من التوصيات تلخصت في ستة عشر بندا، ذكرها رئيس الوزراء السوري المنشق الدكتور “رياض حجاب”.

وأكدت الندوة على المحافظة على وحدة وسيادة واستقلال الدولة والأراضي السورية، ورفض كافة دعوات التقسيم، وتأسيس نظام ديمقراطي يقوم على قيم المواطنة المتساوية، وعلى تداول السلطة في مناخ من الحريات العامة.

إضراب الكرامة للمعلمين مستمر في المناطق المحررة

و حثت على الارتقاء بعمل وأداء المؤسسات الثورية لتكون الحامل السياسي الذي يحظى بثقة الشعب وتأييده.

ومن ضمن التوصيات التي خرجت بها الندوة تنمية وتوظيف كافة الخبرات المتاحة في الداخل السوري وخارجه، والاستفادة من الاستشارات التي تقدمها مراكز الفكر الوطنية.

كما دعت إلى توحيد الجهود لإسقاط نظام الأسد، الذي يتولى الحكم في البلاد بصورة غير شرعية، لأن بقاءه هو استمرار للأزمة في سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأكدت الندوة على الالتزام بالقرارات الدولية المتعلقة بسورية خصوصاً قرارات جنيف، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254،ومطالبة المجتمع الدولي بالعمل الجدي لإحداث عملية انتقال سياسي في البلاد.

وفي ختام توصياتها دعت الندوة إلى عقد المزيد من الندوات التشاورية بين مختلف المؤسسات السورية الفاعلة بهدف تعزيز التواصل بين مختلف الجهات المشاركة، وتحقيق التعاون والتنسيق، وفتح المجال لانضمام سائر الجهات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط