نصر الله : فضلنا أن ترسو ناقلة النفط الإيرانية في بانياس كي لا نحرج الدولة اللبنانية

0 1٬990

 صرح زعيم ميلشيا حزب الله (حسن نصرالله)، أمس الإثنين، عن وصول باخرة النفط الإيرانية الأولى إلى مرفأ بانياس السوري، كي لا يتسبب بحرج للدولة اللبنانية، وذلك تمهيدًا لنقلها إلى لبنان، بحسب قوله

صرح زعيم ميلشيا حزب الله (حسن نصرالله)، أمس الإثنين، عن وصول باخرة النفط الإيرانية الأولى إلى مرفأ بانياس السوري، كي لا يتسبب بحرج للدولة اللبنانية، وذلك تمهيدًا لنقلها إلى لبنان، بحسب قوله.

كما وأعلن أن “الباخرة الثانية ستصل خلال أيام قليلة إلى مرفأ بانياس، وستحمل مادة المازوت كذلك، والباخرة الثالثة قد تم إنجاز كل المقدمات الإدارية لها وبدأت بتحميل مادة البنزين واتفقنا بالتحضير لباخرة رابعة لتحمل مادة المازوت”.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية كلمة تلفزيونية لزعيم الميلشيا ( نصر الله) قوله :”كان لدينا خياران، إما أن ترسو السفينة على الشواطئ اللبنانية وتفرغ حمولتها في لبنان أو تذهب إلى بانياس بسورية”.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأردف: “لكي لا نسبب الحرج للدولة اللبنانية قمنا بالذهاب إلى الخيار الآخر، أي أن ترسو في بانياس”.

موضحًا أن السفينة بدأت بتفريغ حمولتها، على أن يبدأ نقل المواد النفطية إلى البقاع (شرق لبنان) يوم الخميس المقبل.

وأشار إلى أنه سيتم نقل المواد إلى منطقة بعلبك (شرق) لوضعها في خزانات محددة ليتم توزيعها بعد ذلك.

اقرأ أيضاً:  جورج قرداحي يريد تسمية حكومة لبنان باسم حملة بشار الانتخابية (فيديو)

آلية توزيع المشتقات النفطية:

وقال: “إن آلية توزيع المشتقات النفطية، ستكون على الشكل التالي: من سبتمبر (أيلول) إلى 16 تشرين الأول/أكتوبر سنقدم قسمًا منها هبات، والقسم الآخر سيتم بيعه بالليرة اللبنانية ولن أحدد اليوم أي سعر للمشتقات بل سننتظر حتى صدور جدول أسعار وزارة الطاقة خلال اليومين المقبلين”.

الجدير ذكره أن لبنان يعيش منذ أشهر شحًا شديدًا وأزمة كبيرة في المحروقات، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي وأزمة في قطاعات حيوية عدة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط