نصف دولار شهرياً للعمال في مناطق النظام لقاء الدوام في العطل

4٬073

يتقاضى الموظفون في مناطق سيطرة نظام الأسد نصف دولار شهرياً لقاء الدوام في أيام العطل الرسمية كما أن رواتبهم لا تتجاوز ال15 دولاراً.

وقالت مصادر موالية: إن طبيعة عمل بعض العمال تتطلب الدوام خلال العطل واﻷعياد الرسمية، كاﻹطفاء وهؤلاء يحصلون شهريا على 4 آلاف ل.س، (أي ما يعادل أقل من نصف دوﻻر أمريكي بالشهر)، ومثلهم موظفو الورش، (مياه وكهرباء وبريد وصرف صحي وحدائق).

15 عنصراً من شرطة أخترين يعتدون على محام بسبب مخالفة مرورية

وقال رئيس نقابة عمال الصحة، التابع للنظام، في حماة، سمر زحلوق: إن الأمر لا يختلف بالنسبة للعاملين في القطاع الصحي (ممرضين وفنيين وأطباء).

وقال موقع أثر الموالي أن اﻷوفر حظا بحسب ما نقل التقرير عن رئيس نقابة الغذائية، التابع للنظام، سعيد الغضة؛ هم عمال المطاحن والمخابز، فهم يعملون خلال العطل الرسمية مقابل مكافأة أحياناً تصرف من قبل مديرهم لا تتجاوز 6 آلاف ليرة (أكثر من نصف دوﻻر أمريكي).

ويبلغ الحد الأدنى للأجور في مناطق الأسد 13 دولاراً في حين تحتاج الأسرة السورية التي تتألف من 5 أشخاص ما يزيد عن 300 دولار شهرياً.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط