نظام الأسد: تركيا لا تؤسس منطقة آمنة بل بؤرة متفجرة

5٬373

ادعت وزارة الخارجية التابعة للأسد أن تركيا تقوم بإنشاء (بؤرة متفجرة) داخل سورية عبر ما يسمى (منطقة آمنة) على الأراضي السورية.

وقالت الخارجية اليوم  الأربعاء:  إن ما يقوم به النظام التركي لإنشاء ما يسمى (منطقة آمنة) على الأراضي السورية، هو عمل من أعمال العدوان، وهو نشاط استعماري تسعى من خلاله حكومة رجب طيب أردوغان إلى إنشاء بؤرة متفجرة داخل سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وذلك في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي،

ونددت باستمرار الحكومة التركية في رعاية وتسليح وتشغيل تنظيمات وصفتها بالإرهابية والمسلحة لاستخدامها ضد الشعب السوري بما يخدم الأجندة المتطرفة التي يتبناها النظام التركي، والتي باتت تشكل خطراً كبيراً ومستفحلاً على السلم والأمن الإقليميين والدوليين، بحسب قولها.

وتد ترفع أسعار المحروقات في إدلب من جديد

وأضافت أنها تحتفظ بحقها في اتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تضمن تحقيق المساءلة والملاحقة، والتعويض عن الممارسات التي يرتكبها الجانب التركي.

وتابع البيان، أن “الحكومة السورية” تحذّر عملاء الاحتلال الأمريكي في الشمال الشرقي من البلاد من مغبة إعطاء أي ذرائع وهمية للنظام التركي لتبرير سياساته ومخططاته الاستعمارية في سورية.

الجدير بالذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لوح بإنشاء منطقة آمنة في الداخل السوري كما أشار إلى عزم الجيش التركي شن عملية عسكرية لتحرير مناطق جديدة من ميليشيا قسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط