نظام الأسد يؤكد تنظيم أكثر 1200 ضبط تحت مسمى الجريمة الإلكترونية

0 1٬273

   أعلن نظام الأسد عن تنظيم أكثر من 1200 ضبط منذ بداية العام، وتوقيف أكثر من 160 شخصًا تحت مسمى الجرائم الإلكترونية.

أعلن نظام الأسد عن تنظيم أكثر من 1200 ضبط منذ بداية العام، وتوقيف أكثر من 160 شخصًا تحت مسمى الجرائم الإلكترونية.

وقال رئيس فرع مكافحة جرائم المعلوماتية لدى نظام الأسد (لؤي شاليش) : “إن أجهزة النظام تمكنت من إلقاء القبض على أكثر من شبكة تمارس الابتزاز الإلكتروني وتدار من الخارج” حسب زعمه.

وأوضح مسؤول نظام الأسد أن الجريمة المعلوماتية هي الجريمة التي ترتكب بواسطة الأجهزة الحاسوبية، ويكون الهدف إحداث الضرر على الجهاز الحاسوبي أو المنظومة المعلوماتية، مثل استخدام برامج خبيثة وتحويلها لأغراض إجرامية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وادعى شاليش أن الجرائم التي تعتدي على الدولة، وتسيء لما أسماها الرموز الوطنية أو القضاء أو موظف يمارس السلطة العامة جريمة، يعاقب عليها القانون.

وأشار إلى أن غالبية الشكاوى التي ترد إلى فرع الجريمة الإلكترونية هي الذم والقدح والتحقير وانتهاك الخصوصية والتهديد والابتزاز الإلكتروني.

مدرعة روسية تتسبب بمجزرة في طرطوس “فيديو”

ولفت إلى أنه هناك نوع شائع من الجرائم الإلكترونية وهو الاحتيال عبر التسوق الإلكتروني من خلال نشر بضائع أو سلع لبيعها بمواصفات وأسعار معينة، وعند تلقي الشاري السلعة أو المنتج ويدفع ثمنه يتفاجأ أنه غير المعروض.

وخلال الفترة الأخيرة اعتقل نظام الأسد عشرات الأشخاص والناشطين من مناطق سيطرته، بعد انتقادهم لفساد حكومته وتكلمه عن الأوضاع الاقتصادية، تحت مسمى إضعاف الشعور الوطني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط