أهالي ريف دمشق يجبرون على رفع صورة بشار الأسد

0 503

كشفت مصادر محلية عن إجبار نظام الأسد للأهالي في مخيم (جرمانا) بريف دمشق بتعليق صور رأس نظام الأسد بشار الأسد في محالهم التجارية وشوارع المخيم، وذلك ضمن الحملة الانتخابية له.

وقالت المصادر: إن دوريات تابعة للأمن العسكري أجرت دوريات لها في المخيم، وقامت خلالها بتوجيه أوامر إلى الأهالي وأصحاب المحال برفع صور رأس نظام الأسد في محالهم وأمامها وفي الشوارع، وهددت الرافضين لذلك.

وأضاف المصدر أن الأهالي اضطروا إلى تعليق تلك اللافتات على محالهم، وعلى حسابهم الشخصي، خوفًا من ملاحقة نظام الأسد لهم وخصوصًا بعد تهديدهم بذلك.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المصدر أن الأمن العسكري التابع لنظام الأسد خلال جولته في المخيم قام بأخذ اثنين من أبناء المخيم، لترهيب أهالي المخيم.

وكانت قوات الأسد قد أجرت ذلك في عدة مناطق بريف دمشق، حيث تجبر التجار والأهالي على المشاركة في الحملة الانتخابية لنظام الأسد، وتعليق صور له ولافتات.

اقرأ أيضاً: الجيش الوطني يمنع مهجري أم باطنة من الدخول إلى المناطق المحررة

يذكر أن سفارات نظام الأسد وقنصلياته في عدد من دول العالم أعلنت يوم أمس الخميس عن بدء مسرحية الانتخابات للسوريين للمقيمين في الخارج.

وواجهت تلك السفارات والقنصليات ردود فعل غاضبة من السوريين المقيمين في تلك الدول، حيث خرجت عدة مظاهرات أمام قنصليات النظام في عدد من الدول، في حين قام شبان لبنانيون بضرب الموالين لنظام الأسد قدموا إلى السفارة لانتخاب الأسد، ومنعهم من الانتخاب.

ويحضر نظام الأسد لإجراء مسرحية الانتخابات في 26 من مايو الجاري، وذلك ضمن المناطق التي يسيطر عليها، ويشارك في المسرحية إلى جانب رأس النظام مرشحين اثنين هما: محمود مرعي، وعبد الله سلوم عبد الله.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط