نظام الأسد يدَّعي انتهاءه من تجهيزات معبر سراقب

0 520

تحدثت مصادر موالية عن انتهاء التجهيزات لافتتاح معبر بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمناطق المحررة بريف إدلب، وذلك لعبور المدنيين، حسب زعم نظام الأسد.

تحدثت مصادر موالية عن انتهاء التجهيزات لافتتاح معبر بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمناطق المحررة بريف إدلب، وذلك لعبور المدنيين، حسب زعم نظام الأسد.

وبحسب المصادر الموالية، فإن محافظة إدلب التابعة لنظام الأسد أنهت التجهيزات لافتتاح ما أسمته بممر (الترنبة) في منطقة سراقب شرق إدلب.

ونقلت وكالة أنباء نظام الأسد (سانا) عن محافظ إدلب التابع لنظام الأسد (محمد نتوف) أنه تم تجهيز مركز للإقامة المؤقتة، للأشخاص الراغبين بالعودة إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، في حي (السبيل) بمدينة حماة.

وزعم محافظ النظام أنه تم تجهيز طاقم طبي لتقديم الخدمات للأشخاص الراغبين بالعودة، بالتعاون مع ما يسمى بالهلال الأحمر السوري الذي يبرز ولاءه لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً:  هذه مرتبة سورية على مؤشر الديموقراطية!

وكان نظام الأسد قد روج لافتتاح المعبر أكثر من مرة عبر وسائله الإعلامية، وقد افتتح المعبر في وقت سابق بهدف استقبال الطلاب من المناطق المحررة لتقديم الامتحانات، إلا أنه لم ينجح في ذلك.

ويرفض المهجرون والنازحون في المناطق المحررة العودة إلى سيطرة نظام الأسد، والعيش تحت سطوته في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تعاني منها مناطق سيطرته.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام بالضغط هنا 

الجدير ذكره أن فصائل الثوار لم تكشف عن موقفها بعد من افتتاح معبر من قبل نظام الأسد، ولم توضح أي تفاصيل حول الموضوع، الأمر الذي يثير جدلاً في صفوف ناشطي المناطق المحررة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط