نظام الأسد يزيل ساعة حمص الشاهدة على مجازره

0 1٬176

 

أزال نظام الأسد ساعة حمص القديمة من وسط المدينة، التي تعدُّ من أهم رموز المدينة، إضافة إلى أنها شهدت أشد المجازر التي ارتكبها نظام الأسد بحق الشعب السوري.

ووفق مصادر موالية فإن مجلس مدينة حمص التابع لنظام الأسد أزال الساعة القديمة من وسط السوق في مدينة حمص ظهر يوم أمس الخميس.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشارت المصادر الموالية إلى أنه مصدر مسؤول في مجلس مدينة حمص صرح أنه تمت إزالة الساعة مؤقتًا لحين إصلاحها وإعادتها إلى مكانها بعد تأهيل الساحة وفق مخطط جديد سيتم نشره على صفحة مجلس المدينة مع التوضيح.

اقرأ أيضاً: الائتلاف الوطني يصدر قرارات جديدة منها إلغاء لجنة الانتخابات

ويعدُّ مجسم الساعة من أهم رموز مدينة حمص، وخصوصًا في ظل الثورة السورية حيث شهدت اعتصام الساعة ومجزرة الساعة في العام 2011، التي كانت من أولى المجازر في الثورة السورية.

ووفق المصادر المحلية التي وثقت المجزرة فإن أكثر من 150 شخصًا أصبحوا في عداد المفقودين بعد المجزرة، ولايعرف لليوم مصيرهم.

وفي وقت سابق أعلن نظام الأسد عن عملية ترميم لساحة الساعة وسط حمص، متهمًا ما أسماهم بالإرهابيين بتخريبها، متناسيًا حصاره لحمص لسنوات عديدة وقصفه وتدميره الذي طالها.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط