نظام الأسد يشترط على طلاب الجامعات تسديد اقساطهم بالعملة الصعبة

0 2٬696

قام المصرف المركزي التابع لنظام الأسد بإصدار قرار جديد اليوم الأحد يلزم عدة فئات من طلاب الجامعات في مناطق النظام بتسديد رسوم جامعاتهم بالعملة الصعبة.

وبحسب موقع إعلامي موالي، فإن المصرف أصدر قراراً يقضي باستيفاء أقساط الجامعات الخاصة، من الطلاب السوريين، غير المقيمين، والطلاب العرب والأجانب بالعملة الصعبة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ووجه المصرف تعليمات عبر صفحته على فيسبوك ، باستيفاء أقساط الرسوم من الفئات المذكورة بالعملة الأجنبية حصراً ، على أن يتم التسديد في حساب الجامعة المفتوح، لدى أحد المصارف المرخصة.

كما وضع المصرف قيوداً على الجامعات نفسها، عبر إلزامها بتحديد مصرف واحد، بما لديه من فروع، لقبول رسوم التسجيل، ويقوم هذا المصرف بدوره بعد انتهاء كل شهر، بشراء نصف حصيلة إيرادات الجامعة من العملات الأجنبية.

في حادثة مؤلمة.. وفاة رجل سبعيني بسبب البرد بريف حلب

ولكسب المزيد من المال اشترط القرار على الجامعة يبيع هذا المبلغ (مجموع أقساط الطلاب بالعملة الصعبة) لمصرف سوريا المركزي نقداً، علماً بأن مصرف سوريا المركزي حدد لسعر صرف الدولار الأمريكي بـ1200 و السعر الحقيقي هو 3500 ليرة سورية تقريباً .

وكما يقول المثل “الغريق يتعلق بقشة” ها هو نظام الأسد يحاول كسب أكبر كم ممكن من المال وخصوصاً القطع الأجنبي لمساندة اقتصاده المتهالك، إما عن طريق طلاب الجامعات أو رسوم زيارة المغتربين أو جمركة أجهزة الموبايل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط