نظام الأسد يصدر قراراً هزيلاً للتقرب من رجال الدين المسيحي

0 2٬608

يحاول نظام الأسد تصدير نفسه كحامٍ للأقليات عبر التقرب من الطوائف المختلفة والتقليل من الطابع السني في سورية لبناء سورية المتجانسة التي يريدها آل الأسد.

أصدر نظام أسد قراراً يقضي بإعفاء كل من البطاركة والأساقفة وسائقيهم والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات، من تصريف الـ 100 دولار في حال كانوا في سفر وعادوا إلى البلاد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونص قرار على استثناء الفئات آنفة الذكر من تصريف المئة دولار المنصوص عليها في القرار الصادر بتاريخ في نيسان الماضي، شريطة إبراز مهمة عمل كنسي.

ويتضح من خلال مفاضلة بسيطة بين السعر الرسمي للدولار وسعر السوق السوداء، أن النظام قد حابى الشريحة بنحو 20 دولارً فقط ما يؤكد أن الهدف من الخطوة إعلامي بحت و لذر الرماد في العيون أمام الغرب.

حسماً للفوضى و تصويباً للمسار..مجلسٌ فكريّ تخصصيّ برعايةِ المفتي العام

وكانت وزارة التعليم العالي التابعة لنظام الأسد قد افتتحت قبل أيام كلية خاصة للاهوت المسيحي هي الأولى من نوعها بالرغم من ادعاء نظام الأسد أن سورية مهد للمسيحية وحاضنة للأديان السماوية كلها دون تطبيق عملي.

ويأتي افتتاح الكلية بعد عامين على مرسوم إحداثها من قبل بشار الأسد في خطوة وصفت وقتها للتقرب من الدول الغربية وتحسين صورة النظام الذي حرم المسيحيين من تعليم اللاهوت بشكل اكاديمي طوال 50عام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط