نظام الأسد يطرح الفروج المجمد في صالاته التجارية والموالون مستاؤون

0 17٬170

طرح نظام الأسد في صالاته التجارية الفروج بعد ارتفاع أسعاره بشكل كبير خلال الأيام الماضية في مناطق سيطرة نظام الأسد، زاعمًا أن تدخله سيحل الأزمة.

طرح نظام الأسد في صالاته التجارية الفروج بعد ارتفاع أسعاره بشكل كبير خلال الأيام الماضية في مناطق سيطرة نظام الأسد، زاعمًا أن تدخله سيحل الأزمة.

وزعم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك (عمرو سالم) أن الفروج المجمد الذي طرحته السورية للتجارة بسعر ٧٥٠٠ ليرة، هو فروج بلدي سوري تم شراؤه من المداجن السوريّة عندما هبطت الأسعار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف وزير نظام الأسد أنهم قاموا بذبح الفروج وتنظيفه بالطريقة النظاميّة وتم تجميده بطريقة الصعق التي تحافظ على جودته وسلامته.

وادعى سالم أنه يطرح الآن الفروج للمواطنين كتدخل إيجابي ريثما يبدأ الموسم القادم بعد مايقارب الشهر وتعود الأسعار إلى الانخفاض.

وزعمت الوزارة أن سعر الفروج اليوم في الأسواق 9000 ليرة، بينما يُباع في صالات المؤسسة السورية للتجارة بـ 7200 إلى 7500 ليرة، وسيسمح لكل شخص بفروجين اثنين شهريًا فقط حسب الوزارة.

معامل الأدوية لدى نظام الأسد تعاني والسبب التسعيرة

من جانبه أثار تعليق الوزير سالم على طرح الفروج في الصالات التجارية جدلاً واسعًا بين الموالين، حيث عدَّ البعض احتكارًا، وقامت الوزارة بشراء الفروج عند انخفاض سعره ثم قامت ببيعه عند ارتفاع أسعاره.

وقالت مصادر أخرى إن الفروج الذي طرحته السورية للتجارة هو مصدره البرازيل، و غالبيته من نفايات البرازيل، قام النظام باستغلاله وتجميده وبيعه للمواطنين.

من جانب آخر علق موالون أن الوزير سالم زعم أن الفروج تم تجميده وحفظه في برادات خاصة منذ فترة انخفاض أسعاره إلى اليوم، مشيرين أن الفروج يتم تأمين الكهرباء له على مدار 24 ساعة في حين المواطن لا يحصل عليها ساعة يوميًا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط